البورصة المصرية تتحول للحصان الأسود بين الأسواق الناشئة

الأربعاء، 13 يونيو 2018 09:00 ص
البورصة المصرية تتحول للحصان الأسود بين الأسواق الناشئة
البورصه
كتب مايكل فارس

أعلنت الحكومة المصرية عن برنامج الطروحات، الذى يشمل طرح أكثر من 20 شركة بالبورصة على مدار العامين المقبلين، الأمر الذى يدعم البورصة المصرية، فى الأسواق الناشئة.

ويقول الخبير الاقتصادى الدكتور إبراهيم مصطفى، فى تصريحات صحفية، إن البورصة المصرية ستكون الحصان الأسود بين الأسواق الناشئة خلال الفترة المقبلة مع تعاظم أثر الطروحات وجذب أموال جديدة بعد انتهاء شهادات الـ 20% وتحسن مؤشرات الاقتصاد المصرى.

وشدد الخبير الاقتصادي، على ضرورة بذل  جهود الترويج الخارجى للاقتصاد المصرى ومناخ الاستثمار مع أهمية التركيز على استقرار السياسات الاقتصادية والمالية وشرح الرؤية الاقتصادية المصرية للسنوات القادمة، والتركيز على ما تم عمله من انجازات وما هو منتظر تحقيقه على كافة الاصعدة خلال السنوات القادمة ليكون الجميع على وعى بتوجهات وأهداف الاقتصاد المصرى.

ويرى الدكتور إبراهيم مصطفى، أن الاقتصاد المصرى مرشح لتحقيق معدل نمو يتخطى 5% بفضل الاستثمارات الحكومية وتحسن أداء بعض القطاعات خلال 2018 زى قطاع السياحة مع عودة السياحة الروسية والإيطالية وزيادة معدلات الانتاج وارتفاع مستوى الاستثمار الاجنبيى المباشر ليتخطى 15% على ان يصل خلال السنوات القادمة الى 25-30% من الناتج المحلى الاجمالى وهو ما سيؤدى إلى رفع مستويات التشغيل وانخفاض معدلات البطالة وتحسن دخول المواطنين .

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

نجتمع على حبك

نجتمع على حبك

الإثنين، 17 ديسمبر 2018 11:45 ص