يد تبني ويد تحمل السلاح.. صرف إعانات مالية لمضاري الحرب على الإرهاب بسيناء (صور)

الأربعاء، 13 يونيو 2018 12:00 م
يد تبني ويد تحمل السلاح.. صرف إعانات مالية لمضاري الحرب على الإرهاب بسيناء (صور)
صرف إعانات مالية
محمد الحر

فيما وعد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أهل سيناء بعدم إلحاقهم أي ضرر جراء عملية المجابهة الشاملة للقضاء على العناصر الإرهابية والإجرامية "سيناء 2018"، تستجيب الحكومة لتعليمات الرئيس وذلك بتعويض كافة الفئات التي سبق وتضررت من الحرب على الإرهاب بصرف إعانات عاجلة لهم.
 
وقال اللواء السيد عبد الفتاح حرحورمحافظ شمال سيناء، إن أبناء سيناء في دائرة فكر واهتمام الرئيس عبد الفتاح رئيس الجمهورية ، الذي وجه بمساعدة أي مواطن تضرر في رزقه من إجراءات العملية الشاملة للقضاء على الإرهاب التي انطلقت في التاسع من فبراير الماضي بشمال سيناء .
 
وأوضح محافظ شمال سيناء أنه تقرر صرف مساعدات عاجلة لفئات الصيادين والسائقين بموجب 2000 جنيه نقدي عن الأربعة أشهر التي ولت، فبراير ومارس وابريل ويوني ، على أن يتم صرف مبلغ 500 جنيه بصفة شهرية طوال استمرار العملية الشاملة.
 
وقال المحاسب منير أبو الخير، مدير عام التضامن بشمال سيناء ، إن مديرية التضامن الاجتماعي بالعريش ووحداتها الاجتماعية بقرى شمال سيناء، بدأت اليوم الأربعاء، صرف الإعانات المالية للمضارين بسبب الحرب على الإرهاب والعملية الشاملة في شمال سيناء.
 
وأكد أبو الخير أنه تقرر صرف تلك الإعانات العاجلة طبقا لتوجيهات اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء ، وبعد موافقة الجهات المعنية للتخفيف من معاناة المضارين وتعويضهم عما أصابهم من أضرار بسبب الحرب على الإرهاب وتنفيذ العملية الشاملة سيناء 2018 .
 
وأوضح وكيل وزارة التضامن بشمال سيناء، إنه  تم البدء بالفئات الأكثر تضررًا والتي توقف عملها ونشاطها بسبب العملية الشاملة من أصحاب وسائقي سيارات الأجرة والميكروباص والصيادين والعمالة الغير منتظمة وغيرهم من الفئات المضارة، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من مراجعة ملفات عدد 1154 فردًا من السائقين والصيادين وغيرهم ممن ينطبق عليهم شروط صرف المعونة المالية، حيث تم صرف نحو 1.4 مليون جنيها لنحو 670 فردا منهم من المستحقين من السائقين والصيادين. 
 
وأضاف أبو الخير أنه يتم الصرف بواقع 2000 جنيها لكل فرد ، وجارى استكمال مراجعة باقى الملفات لاستكمال الصرف، مؤكدًا أنه يجرى حاليا صرف الإعانة النقدية للمتضررين من أهالي رفح والشيخ زويد وعددهم طبقا لعمليات الحصر بلغ نحو 6500 حالة .
 
ووفقًَا لوكيل وزارة  التضامن الاجتماعي بشمال سيناء، يتم الصرف بواقع مبلغ 800 جنيها للأسرالتى تضم أكثر من فردين، ومبلغ 700 جنيها للأسرالتى تضم فردا أو فردين، مؤكدًا أنه سبق وتم عمل إجراء حصر للمنقولين وتحديد أماكن تواجدهم، حيث يتم تحويل الإعانات المالية المخصصة لهم الى الوحدات الاجتماعية بالقرب من أماكن إقامتهم الجديدة تيسيرا عليهم .
 
WhatsApp Image 2018-06-13 at 11.21.18 AM
 
WhatsApp Image 2018-06-13 at 11.21.33 AM
 
WhatsApp Image 2018-06-13 at 11.21.38 AM
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق