حيل لاختراق هواتف أندرويد.. 4 نصائح مهمة حتى لا تصبح فريسة على جوجل بلاي (صور)

الأربعاء، 13 يونيو 2018 07:00 م
حيل لاختراق هواتف أندرويد.. 4 نصائح مهمة حتى لا تصبح فريسة على جوجل بلاي (صور)
متجر جوجل بلاي لهواتف أندرويد
تامر إمام

إذا كان هاتفك يعمل بنظام التشغيل «أندرويد» فبالتأكيد أنت من المتعاملين مع متجر التطبيقات «جوجل بلاي» الشهير، الذي يضم مليارات التطبيقات، بعضها مجاني والآخر بمقابل مادي.
 
وخلال قيامك بتحميل أي تطبيق من متجر جوجل بلاي، يجب أن تعلم أنك تكون عرضة للاختراق، ففي بعض الأحوال تقوم بتحميل تطبيق خبيث ويتم زرع ملفات تجسس على جهازك.
 
دراسة حديثة أجرتها إحدى الشركات الأمنية المتخصصة في أمن المعلومات، أكدت أن القراصنة يلجئون لعدة حيل من أجل اختراق حسابات المستخدمين، منها خداع المستخدم عبر اسم التطبيق وشكل الأيقونة، على النحو التالي:
 

g 1

 
g 2
 
g 3
 
g 4
 
كما يتضح من الصور السابقة، فإن المستخدم قد ينخدع من شكل أيقونة التطبيق، فيقوم بتحميلها دون وجود أي شك من أنه فيروس أو تطبيق خبيث.
 
لذلك هناك 4 نصائح هامة يجب عليك إتباعها حتى لا تقع فريسة وضحية لهؤلاء الهاكرز:
 
1- لا تنخدع بالرقم المكتوب على أيقونة التطبيق والخاصة بعدد التحميل، فقط تأكد من عدد عمليات التثبيت لكل تطبيق من صفحة التطبيق في «جوجل بلاي» فقط، لأن هذا هو الرقم الرسمي.
 
2- ضع في اعتبارك أن «جوجل بلاي» ليس به شارة «التحقق» التي تشير إلى شرعية التطبيقات، ولكنها تحتوي على فئة «اختيار المحرر» والتي تحمل شارة «اختيار المحرر» في الركن العلوي الأيسر من صفحة «جوجل بلاي» للتطبيق.
 
3- تأكد من قراءة مراجعات المستخدمين قبل تنزيل أي تطبيق.
 
4- إذا كان التطبيق يحتوي فقط على عدد قليل من عمليات التثبيت الحقيقية، أو تم إصداره فقط خلال الأيام القليلة الماضية، اتركه بغض النظر عن مدى رغبتك في ذلك التطبيق.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق