محاولات حوثية فاشلة لعرقلة تقدم الجيش اليمني.. ما مصير النازحين من مدينة الحديدة؟

الأربعاء، 13 يونيو 2018 09:00 م
محاولات حوثية فاشلة لعرقلة تقدم الجيش اليمني.. ما مصير النازحين من مدينة الحديدة؟
جانب من مقاتلي الحوثيين
كتب أحمد عرفة

سعت مليشيات الحوثيين، لإيقاف تقدم القوات اليمنية نحو تحرير مدينة الحديدة، من تلك المليشيات المدعومة من إيران، حيث أقدمت ميليشيات الحوثي على منع المواطنين من التحرك، في الوقت الذي تمكن فيه الجيش اليمني من أسر العشرات من تلك العناصر الحوثية، في الوقت الذي أثارت فيه هذه المعركة تساؤلات حول مصير النازحين من المدنية مع اشتعال المعركة.
 
وتتزايد حدة المعركة بين الجيش اليمني، المدعوم من التحالف العربي، وبين المليشيات الحوثية، كلما اقترب الجيش اليمني من ميناء الحديدة اليمني، الذي عد أحد أبرز وأهم معاقل الحوثيين في اليمن.
 
وأكد الحساب الرسمي لشبكة «سكاي نيوز» الإخبارية على «تويتر»، أن هناك تحضيرات ضخمة لاستقبال النازحين من الأحياء المحررة في الحديدة، موضحة أن المقاومة اليمنية المشتركة تتقدم إلى مسافة 5 كيلومترات من مطار الحديدة.
 
ولفت الحساب الرسمي لشبكة «سكاي نيوز» الإخبارية إلى أن قوات المقاومة المشتركة تستعد للهجوم على أكثر من جبهة انطلاقا من منطقة الدريهمي، حيث تعمل قوات المقاومة المشتركة على محاصرة ميليشيات الحوثي في محيط الحديدة.
 
2
 
وأوضح الحساب الرسمي لشبكة «سكاي نيوز» الإخبارية، أن قوات المقاومة المشتركة تقوم بعمليات تمشيط للمزارع المحاذية لمنطقة الجاح، مشيرا إلى أن ميليشيات الحوثي تمنع المواطنين من التحرك فيما تسعى المقاومة المشتركة إلى إجلائهم.
 
وأشار الحساب الرسمي لشبكة «سكاي نيوز» الإخبارية إلى أن قوات المقاومة المشتركة بإسناد من التحالف العربي اقتربت من مطار الحديدة وسط انهيار في صفوف الميليشيات، حيث تعمل قوات المقاومة على عزل مسلحي الحوثي عن بعضهم البعض على الجبهات المختلفة وقطع الإمدادات عنهم.
 
وأكد الحساب الرسمي لشبكة «سكاي نيوز» الإخبارية، أن بعض مسلحي ميليشيات الحوثي يتراجعون إلى داخل مطار الحديدة، لافتا إلى أن ميليشيات الحوثي منعت المواطنين من التحرك فيما تسعى المقاومة المشتركة إلى إجلائهم من مدينة الحديدة، فيما تستعد قوات المقاومة للهجوم على أكثر من جبهة في الحديدة انطلاقا من منطقة الدريهمي، بينما عملت ميليشيات الحوثي على تفخيخ المتاريس الرملية عند مشارف الحديدة، وهو ما ردت عليه قوات المقاومة بأسر عشرات المسلحين الحوثيين أثناء التقدم باتجاه مطار الحديدة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة