لو رحت روسيا 2018 هتتفاجئ.. الأكلة الشعبية في بلد المونديال مشهورة في أم الدنيا

الخميس، 14 يونيو 2018 02:00 ص
لو رحت روسيا 2018 هتتفاجئ.. الأكلة الشعبية في بلد المونديال مشهورة في أم الدنيا
الجماهير المصرية
كتب محمد شعلان

تتوافد بعضًا من جماهير الكرة المصرية على روسيا لمشاركة المنتخب الوطني حلم المونديال بعد غياب أكثر من 28 عام، حيث يستعد هؤلاء لتدبير كل الأمور المتعلقة بمحل الإقامة القريب من المنتخب والبحث عن الأطعمة المناسبة وأماكن التنزه، بجوار تشجيع فريق المنتخب من مدرجات الاستاد ولاسيما مباراة الانطلاق الأولى أمام أوروجواي.

وحينما يبحث المشجع المصري على وجبات تتناسب مع قدراته المادية وطبيعته العربية فى المدن الروسية المستضيفة لمباريات المونديال، كشفت الجالية العربية فى روسيا فى لقاء مع الإعلامي عمرو عبد الحميد على قناة ten، عن الأكلة الشعبية فى روسيا، وكانت المفاجأة أن هذه الأكلة مشهورة لدى الشعب المصري وهى الشاورمة، حيث تمتلئ بها المحلات والمطاعم في المدن المصرية وأكلة محبوبة لدى المصريين.

وأكد بعض شباب الجالية العربية فى موسكو، وجود محلات عربية في المدن الروسية مختصة بتوفير الأكلات الشعبية المصرية والعربية، وأشهرها الملوخية والعدس والحمص والفول وجميع أنواع اللحوم والفراخ وكل وجبة طعام يحتاجها المواطن العربي.

 

 

وتسير شركة مصر للطيران اليوم الأربعاء، 4 رحلات شارتر إلى روسيا، لنقل 650 مشجعا مصريا للمنتخب القومى، لمؤازرته فى بداية مشواره بكأس العالم أمام منتخب الأوروجواى، وتقام المباراة عصر الجمعة ضمن مباريات المجموعة الأولى.

كما تستقبل سلطات المطار الجماهير المغادرة إلى روسيا بمبنى الركاب رقم "2"، ويتم إنهاء إجراءات سفرهم على الرحلات التى تقلع فى مواعيد مختلفة ابتداء من صباح اليوم الخميس، ضمن الجسر الجوى الذى تنظمه الشركة لنقل حوالى 3 آلاف مشجع على متن 19 رحلة شارتر، بالإضافة إلى الرحلات الأساسية.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق