بوتين يستثمر كأس العالم.. الرئيس الروسي يعقد لقاءات مع 6 زعماء يحضرون الافتتاح

الأربعاء، 13 يونيو 2018 04:00 م
بوتين يستثمر كأس العالم.. الرئيس الروسي يعقد لقاءات مع 6 زعماء يحضرون الافتتاح
بوتين

 

يبدو أن الرئيس الروسي فلادمير بوتين يسعى إلى استثمار استضافة بلاده لمونديال كأس العالم الذي من المقرر انطلاقه غدًا الخميس، وحضور عدد من قادة زعماء بعض الدول المباراة الافتتاحية، لعقد عددًا من اللقاءات لتعزيز العلاقات الثنائية ومناقشة بعض الامور السياسية والاقتصادية.

وذكر المتحدث الصحفى للرئاسة الروسية (الكرملين)، ديمترى بيسكوف، أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين سيعقد لقاءات مع قادة أذربيجان وأرمينيا وبوليفيا ولبنان وبيلاروسيا والمملكة العربية السعودية.

وقال بيسكوف للصحفيين اليوم الأربعاء إن الرئيس سيعقد على وجه الخصوص لقاء منفصلا مع الرئيس الأذربيجانى إلهام علييف ورئيس رواندا بول كاجامى، ورئيس بوليفيا إيفو موراليس، ورئيس وزراء لبنان سعد الحريرى، ورئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان.

وأضاف أن الرئيس فلاديمير بوتين لا يعتزم بحث موضوع الخروج من اتفاقية أوبك لخفض إنتاج النفط مع ولى العهد السعودي، محمد بن سلمان، خلال لقائهما المرتقب غدا الخميس، مشيرًا إلى أن الرئيس بوتين سيزور الساحة الحمراء حيث يقام حفل غنائى بمشاركة نجوم عالميين يتزامن مع تنظيم كأس العالم فى روسيا.

وفي سياق آخر قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إن بلاده تدعو للتعاون الوثيق بين كافة الدول فى الرياضة، وإبقائها خارج السياسة.

وأضاف بوتين فى كلمة له أمام مؤتمر فيفا اليوم الأربعاء: «لقد جمع مؤتمر الفيفا الـ 68 فى موسكو وفود الاتحادات الوطنية لكرة القدم الـ 211 جميعها والاتحادات القارية الست، أى عالم كرة القدم بأسره».

وتابع قائلا: «أود الإشادة بشكل خاص بوفاء الاتحاد الدولى لكرة القدم بمبدأ الرياضة خارج السياسة».. مؤكدا أن روسيا التزمت دائما بهذا النهج وتطمح للتعاون الوثيق مع كل من يطمح لتطوير وتعزيز المبدأ الخلاق للرياضة، وآفاقها الإنسانية غير المحدودة.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا