4 تحركات لولي العهد محمد سلمان في ساعة واحدة.. كيف يرى السعوديون أميرهم الشاب؟

الخميس، 14 يونيو 2018 03:00 م
4 تحركات لولي العهد محمد سلمان في ساعة واحدة.. كيف يرى السعوديون أميرهم الشاب؟
الامير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي
شيريهان المنيري

«طموحنا عنان السماء».. عبارة قالها الأمير محمد بن سلمان في إبريل الماضي، في إحدى اللقاءات التلفزيونية في إبريل الماضي. رحبّ بها الشعب السعودي إلى حد كبير، ويذكرون بها مع كل فعل أو موقف أو قرار لولي العهد السعودي.
 
يتصادف يونيو الجاري، ذكرى مرور عام على صدور القرار الملكي بتعيين الأمير محمد بن سلمان وليًا للعهد، وقد احتفى السعوديون بتلك الذكرى ف تاريخها هجريًا منذ أيام في 26 من شهر رمضان مبارك، فيما توافق ميلاديًا 21 من يونيو الجاري.
 
ومع الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، تصدر هاشتاج بعنوان: «#ولي_العهد_يغادر_الى_روسيا» قائمة الأعلى تداولًا بالوساط السعودية عبر موقع التدوينات القصيرة، تويتر. وتعددت التغريدات بين مشيدًا بأداء الأمير محمد بن سلمان ونشاطه، وأخرى تدعو له بالسلامة في رحلته، مؤيدة وقوفه بجانب المنتخب السعودي، المقرر أن يلعب بأولى فعاليات كأس العالم 2018 في روسيا، مساء اليوم.
 
وقال الفنان السعودي، عبد المجيد الرهيدي: «الآن الصقر الأخضر يغادر بحفظ الله إلى روسيا.. توصل بسلامة الله وترجع مبتسم منتصر كالعادة دائمًا يا أميرنا».
 

من جانبه أرفق المحامي السعودي، عبدالرحمن اللاحم تغريدته بصورة الأمير محمد وهو يشير بعلامة النصر، معلقًا: «وجه السعد والخير».

بينما أشار الكاتب السعودي، مثيب المطرفي إلى توقعاته بمتابعة غير مهنية من قبل الإعلام القطري، ولاسيما قناة الجزيرة، وقال: «سيحضر أميرنا الشاب مساء الليلة كرنفال كاس العالم في موسكو برفقة الرئيس بوتين، وستشاهدون استنفار عام في غرف الأخبار بالجزيرة واستنفار بشري لمصوريها ومراسليها ومرتزقتها».

فيما لفت الإعلامي السعودي، خالد العقيلي إلى نشاط الأمير محمد بن سلمان، لما قام به في ساعة واحد، حيث توجيهه بتخصيص هدايا عينية ومبلغ 50 ألف ريال لكل أسرة من أسر الشهداء والمفقودين والمحتجزين والمصابين بعجز كلي من منسوبي القطاعات  الأمنية لوزارة الداخلية، إلى جانب ترأسه للاجتماع الأول لمجلس إدارة الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، إضافة إلى لقاءه مع الرئيس السوداني، عمر البشير لبحث العلاقات الثنائية وآخر المستجدات بالمنطقة، فيما غادر بعد ذلك متوجهًا إلى موسكو لمؤازرة المنتخب السعودي في مباراة اليوم.

وتنطلق مساء اليوم الخميس فعاليات نهائي مونديال روسيا 2018، ومن المقرر أن تشهد اليوم مباراة الإفتتاح بين روسيا والسعودية.

 
تعليقات (1)
والنصر للامة العربية العظيمة .
بواسطة: عبد الناصر أنور حسني سعيد
بتاريخ: الخميس، 14 يونيو 2018 03:14 م

الموت لملالي أبران الخنازير الانجاس والموت لمرشدهم الخنزير النجس ، اللعنة على النظام الايراني الكهنوتي البغيض ، اللعنة على مليشياته واللعنة على اتباعه واللعنة على حلفائه ، والنصر للامة العربية العظيمة .

اضف تعليق