وزير المالية الجديد في حكومة مدبولي.. تعرف على السيرة الذاتية للدكتور محمد معيط

الخميس، 14 يونيو 2018 01:04 م
وزير المالية الجديد في حكومة مدبولي.. تعرف على السيرة الذاتية للدكتور محمد معيط
الدكتور محمد معيط وزير المالية الجديد
كتب مدحت عادل

أدى الدكتور محمد معيط، قبل قليل، اليمين الدستورية أمام  رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك كـ«وزيرا» للمالية، ضمن حكومة المهندس مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، والتي تأتي خلفا لحكومة شريف إسماعيل التي تقدمت باستقالتها في وقت سابق من الأسبوع الماضي.
 
الدكتور محمد معيط، وزير المالية الجديد، شغل منصب نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة في مارس (2016)، وتقلد عددا من المناصب كان آخرها مساعد أول وزير المالية للخزانة العامة، منذ أكتوبر (2015).
 
ويحظى محمد معيط بخبرات سابقة في وزارة المالية، حيث كان يشغل منصب مساعد وزير المالية للتأمينات الاجتماعية والمسئول عن ملف التأمينات، عندما كانت الهيئة تتبع وزارة المالية في عهد يوسف بطرس غالى وزير المالية الأسبق، واستمر بالوزارة حتى عام (2013) في عهد الإخوان، حيث استقال في هذا العام لخلافات مع الجماعة وقت توليهم مقاليد الحكم.
 
وتولى «معيط» عقب خروجه من الوزارة منصب نائب رئيس هيئة الرقابة المالية والقائم بأعمال رئيس الهيئة، بعدها انتقل للعمل كمساعد أول وزير الصحة للتأمينات، وتولى مسئولية إعداد قانون التأمين الصحي الجديد، ثم عاد للعمل بوزارة المالية كمساعد أول وزير المالية لشئون الخزانة العامة في أكتوبر الماضي.
 
أما عن العمل الجامعي، فعمل «معيط» بالتدريس بجامعة القاهرة، وعدد من الجامعات المصرية منها الألمانية والكندية، وفى الخارج عمل بجامعة سيتي وجامعة برمنجهام بإنجلترا، وجامعة جلاسجو باسكتلندا، وهو حاصل على درجة البكالوريوس والماجستير من كلية التجارة بجامعة القاهرة، ودرجة دبلوم الدراسات العليا وماجستير العلوم ودرجة الدكتوراه من جامعة سيتي بلندن.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق