مساعي الاتحاد الأوروبي للحد من اللاجئين.. «رفع الإنفاق حلا»

الجمعة، 15 يونيو 2018 12:00 ص
مساعي الاتحاد الأوروبي للحد من اللاجئين.. «رفع الإنفاق حلا»
أزمه اللاجئين

أعلنت المفوضية الأوروبية عن خطط جديدة؛ لتعزيز الإنفاق المخصص لمراقبة الحدود بمعدل ثلاثة أضعاف، وذلك بسبب أزمة اللاجئين، بحسب صحيفة الإندبندنت البريطانية.

ويزيد الإنفاق في فترة الميزانية من عام 2021 حتى عام 2027، - موضوع المفاوضات المكثفة بين الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ومؤسساته- ليصل إلى 9. 34 مليار يورو بعدما كان 13 مليار يورو في الفترة الحالية.

وتستخدم الهيئة التنفيذية في الاتحاد الأوروبى الأموال؛ لتعزيز الوكالة الأوروبية لحرس الحدود وخفر السواحل «فرونتكس» بـ 10 آلاف حارس للحدود، بالإضافة إلى إنشاء صندوق لدمج وتطوير إدارة الحدود لدى الدول الأعضاء فى التكتل الأوروبي.

وأشارت الصحيفة إلى الاحتفاظ بمبلغ احتياطى قدره 2. 3 مليار يورو؛ لمساعدة الدول الأعضاء على التصدى للأحداث غير المتوقعة، والتى يمكن أن تسبب زيادة كبيرة فى عدد الأشخاص القادمين من خارج الاتحاد الأوروبى، ويحاولون عبور الحدود الخارجية للاتحاد.

وقالت الاندبندنت إن الدول الواقعة فى جنوب أوروبا على خط المواجهة مع أزمة اللاجئين، إذ وصل إليها عشرات الآلاف من الأشخاص برًا وبحرًا فارين من الصراعات والفقر والكوارث فى إفريقيا والشرق الأوسط.

وواجهت دول جنوب أوروبا ضغطًا متزايدًا نظرًا لرفض بعض الدول ومن بينها بريطانيا ودول شرق أوروبا قبول حصة من اللاجئين لإعادة توزيعهم وتقاسم العبء مع الدول التى تكون فى أغلب الأحيان نقطة وصول اللاجئين.

ورفضت الحكومة الإيطالية منذ أيام قبول سفينة إنقاذ لاجئين، كانت تقل 600 شخصًا من بينهم أطفال ونساء حوامل، وفى المقابل وافقت إسبانيا على استقبال هؤلاء اللاجئين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق