جولة في أكاونت وزير قطاع الأعمال.. أسرار تكشفها السوشيال ميديا عن هشام توفيق

الخميس، 14 يونيو 2018 11:00 م
جولة في أكاونت وزير قطاع الأعمال.. أسرار تكشفها السوشيال ميديا عن هشام توفيق
هشام توفيق وزير قطاع الاعمال العام الجديد
كتب مدحت عادل

أدى هشام توفيق اليمين الدستورية وزيرا لقطاع الأعمال العام، فى الحكومة الجديدة للمهندس مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء الجديد، وكما يحمل الوزير سيرة ذاتية جيدة تتحدث عنه فى القطاع الخاص، فماذا تخبرنا صفحة السوشيال ميديا الخاصة به.

الملاحظ من صفحة هشام توفيق على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، أنه صاحب تواجد ملحوظ ونشط فى الحديث عن كافة الموضوعات التى تشغل المواطن العادي فى الداخل، وأيضا الشأن الخارجى على مستوى السياسة أو الاقتصاد.

وكان آخر تعليق له فى صفحته على الفيس بوك، تقديم الشكر لهيئة الرقابة المالية على اعتماد نظام اقتراض الأسهم بغرض البيع والمعروف باسم "شورت سيللينج"، وذلك باعتباره مقرر اللجنة الاستشارية لهيئة الرقابة المالية، واعتبر اعتماد هذا النظام يحقق توازن فى السوق باعتباره آلية هامة للتداول.

وأثنى هشام توفيق، على تعامل وزيرا النقل والتربية والتعليم فى التعامل مع قرار رفع أسعار التذاكر بمترو الانفاق، وعلق قائلا إن «الاشتراكات والاستثناءات عالجت زيادة الأسعار لنسبة كبيرة من المستخدمين، ويكمل أن كومبو القرارات صحيحة وهو العمل بنظام المحطات والتخفيض الكبير للمشتركين بنظام الأبونيه، واستثناء فئات متدرجة من الزيادة وهم الطلبة وذوى الاحتياجات الخاصة وكبار السن»، مشيرًا إلى أنها قرارات كلها فى الجول.

وطالب هشام توفيق فى تعليق آخر من وزير التربية والتعليم خطة لتغيير الجيل الحالى من المعلمين باعتبارهم أدوات التنفيذ، مشيرا إلى أن أعظم تحدى بالنسبة لوزير التربية والتعليم، واختتم تعليقه بالقول وللمعترضين أقول "لا حول ولا قوة إلا بالله".

ويبدو أن وزير قطاع الأعمال الجديد يشارك ملايين المصريين فى اهتمامهم بكرة القدم ومحمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزى ومنتخب مصر، وعلق هشام توفيق على أداء محمد صلاح فى مباراة العودة أمام روما الإيطالي فى روما، ووصفه بأنه ليس محمد الصلاح الذى نعرفه فى مباريات الدورى الانجليزى أو دورى الأبطال الأوروبى، عصبى جدا ومحاولات غير موفقة للتسديد.

وأخيرا تسائل هشام توفيق عن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بفرض جمارك مثيلة للجمارك التى تفرضها الصين والهند على واردات السيارات الأمريكية، هل يجوز فرض جمارك بصورة انتقائية فى اتفاقية التجارة الحرة.

ترامب
 

 

صفحة هشام توفيق
صفحة هشام توفيق

 

قرار الرقابة المالية
 

 

كومبو قرارات
 

 

محمد صلاح
 

 

وزير النقل والتعليم
 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق