القائمة الكاملة لنواب الوزراء الجدد في حكومة مدبولي.. أبرز محطات السيرة الذاتية

الخميس، 14 يونيو 2018 04:07 م
القائمة الكاملة لنواب الوزراء الجدد في حكومة مدبولي.. أبرز محطات السيرة الذاتية
الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء
محمد الشرقاوي

أدى نواب وزراء حكومة الدكتور مصطفى مدبولي الجديدة، اليوم الخميس، اليمين الدستورية، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى. 

وتعرض صوت الأمة أبرز المحطات الهامة في السيرة الذاتية لعدد 15 نائبا في الحكومة الجديدة.
 

نائب وزير الكهرباء

جددت حكومة الدكتور مصطفى مدبولي الجديدة الثقة في المهندس أسامة عسران، نائبا لوزير الكهرباء، وسبق له أن أدى اليمين الدستورية في 9 أكتوبر 2014.

وسجل عسران ظهورا خاصا على الساحة السياسية خلال فترة توليه، حيث رافق الوزير في كافة زياراته في الداخل والخارج، كذلك مثل حلقة الوصل الهامة بين الوزير وشركات الكهرباء على مستوى الجمهورية ورؤساء المحطات الجديدة.

أسامة عسران السيد نائب وزير الكهرباء

 

نائب وزير المالية للسياسات المالية

جددت حكومة الدكتور مصطفى مدبولي الثقة في الدكتور أحمد أشرف كوجك نائبا لوزير المالية للسياسات المالية.

«كوجك» حاصل على بكالوريوس آداب في علوم الاقتصاد مع مرتبة الشرف من الجامعة الأمريكية بالقاهرة عام 1998، بعدها حصل على ماجستير العلوم الاقتصادية من جامعة يوركشاير البريطانية في 2002، وفي 2010 حصل على ماجستير من كلية جون كينيدي للإدارة الحكومية بجامعة «هارفاد» الأمريكية عام 2010، وعام 2002.

شغل منصب خبير اقتصادى لدى البنك الدولى بالقاهرة من الفترة يونيو 2013 حتى الوقت الحالى، ومن الفترة مايو 2011 حتى 2013، عمل نائب مساعد وزير المالية لشئون شراكة «دوفيل» - شراكة وضعتها مجموعة الثماني بالدول المتقدمة في فرنسا 2011 من أجل مساعدة دول العالم العربي.

أحمد أشرف كوجك


نائبة وزير الزراعة

جددت حكومة الدكتور مصطفى مدبولي الجديدة الثقة في الدكتورة منى محرز نائبة لوزير الزراعة.

 

شغلت محرز عدة مناصب أهمها وكيل معهد بحوث صحة الحيوان ورئيس المعمل المركزي للرقابة البيطرية على الإنتاج الداجني، ورئيس قسم أمراض الأورام ونقص المناعة، ومتخصصة في العلوم البيطرية، ووقاية وصحة الحيوان (الباثولوجية والباثولوجية الإكلينيكية)، وحاصلة على جائزة الدولة التشجيعية في العلوم 2000، وحاصلة جائزة أحسن بحث في مجلة العلوم 2003، وحاصلة على الدكتوراه من جامعة القاهرة تحت عنوان دراسات تجريبية علي الأورام الفيروسية في الدجاج في 1994.

 

الدكتورة منى محرز
 


نائب وزير الإسكان والتنمية العمرانية
 

جددت حكومة الدكتور مصطفى مدبولي الجديدة الثقة في المهندس عاصم الجزار نائب لوزير الإسكان والتنمية العمرانية.

في 14 يناير الماضي وافق مجلس النواب على اختيار الدكتور عاصم الجزار نائبا لوزير الإسكان للتخطيط وتطوير المناطق العشوائية في الحكومة الجديدة.

المهندس عاصم الجزار كان نائبا لرئيس مجلس إدارة هيئة التخطيط العمراني، وتم تعيينه في 6 من نوفمبر 2012، رئيسا للهيئة، خلفًا للدكتور مصطفى مدبولي، الذي كان وقتها رئيسًا للهيئة.

عمل الجزار مدرسًا بكلية التخطيط الإقليمي والعمراني بجامعة القاهرة، تخصص تصميم عمراني.

المهندس عاصم النجار

 

نائب وزير الإسكان والمرافق

رندا على صالح المنشاوي عملت وكيلا أول في وزارة الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية ، ورئيسا لقطاع مكتب وزير الإسكان، شغلت عدة مناصب منها نائب رئيس جهاز بحوث ودراسات التعمير عام 2009، وكبير الأخصائيين بدرجة مدير عام في جهاز بحوث ودراسات التعمير، وتولت منصب رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب وزير الإسكان في 2012.

 

 
رانده المنشاوي

 

نائب وزير الإسكان لمتابعة المشروعات القومية

المهندس خالد محمود أحمد عباس، المساعد السابق لوزير الإسكان للشئون الفنية، تم تعيينه في أكتوبر 2016، بقرار الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، للإشراف الفني على هيئة المجتمعات  العمرانية الجديدة، ومشروعات الإسكان الاجتماعي بالوزارة.

المهندس خالد محمود أحمد عباس
 

نائب وزير التعليم العالي لشؤون الجامعات

الأستاذ الدكتور عمرو أمين عدلي، حصل على درجتي بكالوريوس وماجستير هندسة القوى الكهربية من جامعة القاهرة في أعوام 1984 و1987، كذلك درجة دكتوراه الفلسفة في الهندسة الكهربية من جامعة ميريلاند بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1992.

عمل كخبير تصميم في إحدى الجهات الصناعية بولاية ميتشيجن بالولايات المتحدة الأمريكية في الفترة من 1993 إلى عام 1994، وعين وكيلا لكلية الهندسة للدراسات العليا والبحوث في الفترة 2012-2014.

وشغل منصب نائب رئيس جامعة القاهرة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، كذلك على العديد من الجوائز مثل جائزة الدولة التشجيعية وجائزة مؤسسة شومان للباحثين العرب لعام 2002 وجائزة الدولة للتفوق العلمي لعام 2006 وزمالة جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات الأمريكية.

 
الدكتور عمرو عدلي


نائب وزير التعليم العالى لشئون البحث العلمي

الدكتور ياسر رفعت عبد الفتاح، أول عالم مصري يشارك في تحرير مجلة World Technopolis Reviews الدولية، عين أمينا لمجلس المراكز والمعاهد البحثية، بدرجة نائب رئيس جامعة وذلك لمدة أربع سنوات في عام 2013، وأستاذ بمعهد بحوث الهندسة الوراثية بمدينة الأبحاث العلمية، وعضو بهيئة تحرير مجلة الميكروبيولوجى الأساسية J – Basic Microbiology، وعضو بالمجلس الاستشاري لتطوير العلوم والتكنولوجيا بالهيئة العالمية للمدن التكنولوجية.

الدكتور ياسر رفعت عبد الفتاح
 


نائب وزير الاتصالات والتحول الرقمى والميكنة

المهندس خالد لطفى العطار شغل منصب رئيس لقطاع البنية المعلوماتية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في 2015، بقرار المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء آن ذاك، رقم 1346 لسنة 2015.

تقلد العديد من المناصب القيادية في كل من شركة IBM العالمية لمدة 28 سنة، وشركة راية، كما عمل معيداً بجامعة القاهرة لمدة عام.

حاصل على بكالوريوس الهندسة بدرجة امتياز مع مرتبة الشرف، وماجستير إدارة الأعمال من الأكاديمية البحرية.

 

المهندس خالد لطفى العطار
 

نائب وزير المالية للخزانة العامة الجديد

أدى الدكتور إيهاب محمد حسن أبو عيش، اليمن الدستورية نائبا لوزير المالية للخزانة العامة الجديد، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، نائبا لوزير المالية للخزانة العامة.

في 2014 تم تعيينه وكيلا لكلية التجارة جامعة القاهرة لشئون الدراسات العليا والبحوث، ثم عميدا للكلية حتى تاريخه.

 

الدكتور إيهاب محمد حسن أبو عيش
 

 

نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفنى

الدكتور محمد مجاهد النني هو أستاذ التصميم الميكانيكي بكلية الهندسة بجامعة القاهرة، كان مسئولًا عن المجمع التكنولوجي بالفيوم ، ومن ضمن 55 عالمًا مصريًا فازوا بجوائز الدولة التقديرية في مجال العلوم التكنولوجية المتقدمة لعام 2016، كذلك شغل منصب مدير برامج التعليم بصندوق تطوير التعليم.

 

 

نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين

الدكتور محمد عمر مدرس بكليات الهندسة، تولى مديرا لصندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية التابع للوزارة عام 2014، على يد الدكتور محمود أبو النصر الوزير الأسبق، وتولى ملف المعلمين خاصة قضية المغتربين في مسابقة الـ 30 ألف معلم.

 ترأس لجان وزارية لدراسة زيادة أجور المعلمين وإعادة استغلال أصول وزارة التعليم لاستخدامها في تحسين الحالة المادية للمعلمين.

 

الدكتور محمد عمر
 
 


نائب وزيرة التضامن للحماية الاجتماعية

الدكتورة نفين رياض قباج شغلت منصب مساعد وزير التضامن للحماية والتنمية، ومديرة مديرة برنامج «كرامة وتكافل».

الدكتورة نفين رياض قباج
 


نائب وزير التخطيط والإصلاح الإداري


المهندسة غادة لبيب مساعد وزير الاتصالات والمستشارة بمجلس الوزراء، في 2015 صدر قرار المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، بتعيينها مستشارا فنيا لرئيس الوزراء، بعدما عملت في 2013 مساعدًا لوزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتطوير المؤسسي، بعد قرار هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء الأسبق.

وشغلت منصب معاون وزير التنمية الإدارية لشئون العلاقات الدولية سابقا، والمشرف على برنامج التطوير المؤسسي،‏ و المنسق القومي لمشروع الإدارة بالنتائج مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي‏، وعضو اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة الفساد بوزارة العدل‏، وعضو لجنة متابعة مشروع التدريب على تكنولوجيا المعلومات بالجامعات ـ وزارة التعليم العالي،‏ وعضو لجنة بناء قدرات كوادر الكوميسا‏,‏ وعضو من الخارج بمجلس التعليم والطلاب ـ جامعة القاهرة منذ عام ‏2008،‏ ومشرف على المكتب الفني لمؤسسة تروس مصر ـ إحدى مؤسسات المجتمع المدني‏,‏ وإدارة جائزة التميز على المستوى القومي لمدة ‏3‏ سنوات.

 

المهندسة غادة لبيب بجوار وزيرة التضامن
 

نائب وزير التخطيط لشؤون التخطيط

الدكتور أحمد جاد أدى اليمن الدستورية اليوم الخميس أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي الجديدة.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق