انهيار مليشيات الحوثي.. ماذا قال "قرقاش" عن هزيمة المليشيات في "الحديدة"؟

الجمعة، 15 يونيو 2018 06:00 ص
انهيار مليشيات الحوثي.. ماذا قال "قرقاش" عن هزيمة المليشيات في "الحديدة"؟
مليشيات الحوثي
كتب أحمد عرفة

تتواصل الأصداء العالمية بشأن معركة "النصر الذهبي" الذي بدأها الجيش اليمني والتحالف العربي، خلال الساعات الماضية، لتحرير مدينة الحديدة اليمنية من أيدي الحوثيين المدعومين من إيران.

 

انتهاكات عديدة ارتكبها الحوثيين خلال السنوات الماضية، بعد انقلابهم على الحكم اليمني، بدعم من طهران، وهو ما كشفه وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، الذي أكد أن انطلاق عملية تحرير ميناء الحديدة ستفتح الطريق أمام عملية سياسية ناجحة تؤدي لإحلال السلام في اليمن.

 

1
 

 

ونقل الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية على "تويتر"، عن وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، تأكيده أن  الحوثيون مجرد ميليشيات تمثل مجموعة صغيرة من الشعب اليمني قامت بالانقلاب على الحكومة الشرعية وقهر الشعب وتدمير البلاد.

 

وأضاف وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أن الحوثيين فوتوا خلال السنوات الثلاث الماضية العديد من الفرص لإشراكهم في محادثات سلام جدية في وقت تدهور فيه الوضع الإنساني على الأرض، موضحا أن التهديدات الأمنية التي يشكلها الحوثيون لا تستهدف الشعب اليمني فقط وإنما الدول المجاورة لليمن.

 

ولفت وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية إلى أن ميليشيات الحوثي قامت بنهب الأموال وسرقة المساعدات الإنسانية التي تصل إلى اليمن عبر ميناء الحديدة.

 

وأشار وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، إلى أن الحوثيين استغلوا مواقعهم في الساحل الغربي لليمن لتهديد حركة الملاحة العالمية، موضحا أن المليشيات يواصلون تماديهم في تحدي قرارات مجلس الأمن ورغبة الشعب اليمني في قيام حكومة دستورية.

 

وتابع وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية: إذا واصل الحوثيون سيطرتهم على الحديدة واستغلال العائدات التي ترد من خلالها فإن الحرب ستستمر لفترة طويلة ولهذا يجب وضع حد لذلك، ولكي تنجح الخطة السياسية التي تقودها الأمم المتحدة يجب أن يتغير الوضع على الأرض وحرمان الحوثيين من سيطرتهم على ميناء الحديدة بناء على طلب من الحكومة الشرعية اليمنية.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق