جرائم جديدة في حق الشعب اليمني.. كيف يضغط الحوثيون على التحالف العربي؟

الجمعة، 15 يونيو 2018 03:10 م
جرائم جديدة في حق الشعب اليمني.. كيف يضغط الحوثيون على التحالف العربي؟
وحدة من قوات الجيش اليمني
كتب أحمد عرفة

لليوم الثالث على التوالي، تتواصل معركة النصر الذهبي التي يخوضها الجيش اليمني والتحالف العربي، ضد ميليشيات الحوثيين المدعومة من إيران، من أجل تحرير مدينة الحديدة، في ظل تقدم تحققه قوات المقاومة اليمنية على حساب المليشيات.

في الوقت ذاته، يركز الجيش اليمني جهوده نحو السيطرة على مطار الحديدة، باعتباره أحد المطارات التي تستخدمها مليشيات الحوثيين لتمويل عملياتهم الإرهابية، وعلى الجانب الآخر بدأت ميليشيات الحوثيين الضغط على زعماء القبائل اليمنية وتهديدهم، لمدهم بمزيد من الشباب اليمنيين للمشاركة في المعركة ضد الجيش اليمني.

في هذا السياق، أكد الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، أن القوات اليمنية المشتركة تسيطر على مدخل مطار الحديدة، مؤكدا وصول الاشتباكات بين القوات المشتركة وميليشيات الحوثي إلى محيط المطار.

وأشار الحساب الرسمي لـ"سكاي نيوز"، إلى فرار بعض مسلحي ميليشيات الحوثي إلى داخل مطار الحديدة، والتحصن به، مؤكدة وجود غطاء جوي واسع من طائرات التحالف العربي للقتال في محيط مطار الحديدة، ولفت الحساب إلى وجود محاولة تسلل فاشلة لميليشيا الحوثي في منطقة الفازة جنوبي الحديدة، موضحا أن ميليشيات الحوثيين تسعى لفتح معارك جانبية وصولا إلى شرقي الحديدة، لتخفيف الضغط عن مطار الحديدة ومحيطه.

وأكدت "سكاي نيوز"، أن ميليشيات الحوثيين تحاول الهرب من حالة الضغط التي تواجهها، والخسائر التي تتكبدها، بالضغط على زعماء القبائل للدفع بمزيد من المسلحين إلى جبهة القتال في الحديدة، لافتا إلى أن الميليشيات تنشر القناصين على الأبنية المرتفعة المحيطة بمطار الحديدة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق