سيناريوهات مصر في كأس العالم 2018.. هل خسرنا مشاركة صلاح بسبب مخاوف كوبر؟

الجمعة، 15 يونيو 2018 07:00 م
سيناريوهات مصر في كأس العالم 2018.. هل خسرنا مشاركة صلاح بسبب مخاوف كوبر؟
المدير الفني للمنتخب المصري هيكتور كوبر
كتب صابر عزت

15 يونيو 2018.. ربما تكون أفضل الليالي وأفضل الأعياد في حياة المصريين، خاصة أنه أول أيام عيد الفطر، التي تزامنت مع أول لقاءات منتخب مصر في كأس العالم روسيا 2018، بعد غياب 28 سنة عن البطولة العالمية، ورغم خسارة منتخب مصر أمام منتخب أوروجواي بهدف مباغت، أحرزه السيلسيتي في الدقيقة قبل الأخيرة، إلا أن ردود فعل المصريين عبر مواقع التواصل الاجتماعي انحازت لمنتخب الفراعنة وأدائه البطولي.
 
«هو محمد صلاح مش هيلعب.. كوبر قال إنه جاهز بنسبة 100%».. كلمات كتلك هي التي كانت تتردد في الدقائق الأخيرة من المباراة، وخاصة بعد الهدف الذي سكن في شباك محمد الشناوي حارس منتخب مصر، من كورة ثابتة- بعد أن تألق وقدم مباراة أكثر من رائعة مدة 90 دقيقة- إلا أن محمد صلاح لم ينزل إلى المستطيل الخضر حتى الدقيقة الأخيرة.

هل خسرنا مشاركة صلاح بسبب مخاوف كوبر؟
كان المدرب الأرجنتيني، هيكتور كوبر، حريص على أن يكون نجم منتخب مصر وليفربول، محمد صلاح، في أتم صحة لاستكمال مسيرة المنتخب، خاصة أن منتخب مصر، ورغم الخسارة، ما زال يملك الفرصة للتأهل للدور الـ16، وربما كان هذا هو السبب الرئيسي وفقا لما أكده هيكتور كوبر بقوله: «صلاح مهم جدا دون شك، لكننا فضلنا ألا نخاطر بإشراكه وندخره للمباراتين المقبلتين أمام روسيا والسعودية».. بهذه الكلمات تحدث المدرب الأرجنتيني، واصفا أهمية نجم منتخب مصر وليفربول محمد صلاح.
 
في وقت سابق، وتحديدا في المؤتمر الصحفي للمنتخب أمس الخميس، أكد الأرجنتيني هيكتور كوبر، جاهزية محمد صلاح للمشاركة في مباراة أوروجواي بنسبة 100%، ما يثير سؤالا حول سبب عدم مشاركته اليوم، وهل كانت تصريحات كوبر أمس غير دقيقة؟ أم أننا خسرنا مشاركة صلاح اليوم بسبب مخاوف كوبر، في ضوء ما يُعرف عن منتخب أوروجواي من القوة البدنية وقوة الالتحامات؟
 
ونظرا للمجهود الذي قدمه جنود منتخب مصر داخل ملاعب روسيا، فقد تأكد «كوبر»، كما تأكد عشاق الفراعنة، أن منتخبنا كان قادرا على الفوز، إلا أن الكرة الغادرة رفضت فوز المنتخب. كان نجوم منتخب مصر قدموا مباراة أكثر من رائعة على مدار (90 دقيقة)، جعلت جميع مشجعي منتخب مصر يطمعون في المباراة، خاصة بعد أن تمكن اللاعبين من تحجيم نجمي أوروجواي: «سواريز، وكفاني».

سيناريوهات منتخب مصر للتأهل لدور الـ 16
منتخب مصر لازال لديه فرصة كبيرة في الصعود لدور الـ16، خاصة وأن المباراة القادمة تجمع منتخب مصر وروسيا، وبعد الأداء الذي تم تقديمه اليوم من قبل المنتخب، وبمشاركة محمد صلاح، من المتوقع أن يقدم منتخب مصر أداء أكثر من رائع وأن يحقق الفوز.
 
أم المباراة الثانية في مجموعة منتخب مصر، فهي أنا منتخب السعودية وأوروجواي، ومن المتوقع أن يقدم الأخضر مباراة أكثر أمتاعا يرد فيها اعتباره بعد خسارة كانت الأقصى في بطولة مونديال روسيا 208 حتى الآن، خاصة وأن منتخب السعودية لدية القدرات البدنية لتقديم مباراة جيدة، وفي حالتي التعادل والفوز تتعادل الفرص لصالح منتخبنا المصري.
 
وتبقى المباراة النهائي والتي تجمع منتخب مصر مع الشقيق السعودي، والتي يجب أن يحسمها المنتخب المصري أيضا بالفوز، حتى يحصد (6 نقاط) من لقاءين، وتتعادل فيها فرص المنتخب أيضا بمشاركة محمد صلاح.
 
وفي المقابل تكون ختام المجموعة بين أوروجواي، وروسيا، والتي لن تفرق نتيجتها مع مصر في حال حدوث السيناريو التخيلي السابق والذي يضمن تأهل المنتخب، وربما كأول المجموعة أيذا.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق