ضربة قوية لمصر في روسيا 2018.. هكذا نجحت وزارة السياحة في ملاعب المونديال

الجمعة، 15 يونيو 2018 07:00 م
ضربة قوية لمصر في روسيا 2018.. هكذا نجحت وزارة السياحة في ملاعب المونديال
وزيرة السياحة رانيا المشاط ولافتات الترويج لمصر في روسيا 2018
كتب محمد أسعد

نجحت وزارة السياحة المصرية في مخاطبة شعوب العالم، وعشرات الملايين من الجماهير والمتابعين حول العالم لكأس العالم روسيا 2018، من خلال الحملة التي أطلقتها للترويج للسياحة في مصر، عبر التواجد المكثف في الأراضي الروسية، ومن خلال خطة تقوم على محاور عدة، بهدف جذب مزيد من السائحين من كل أرجاء العالم.

وتحت شعار حملة "مصر.. اكتشف واستثمر"، أطلقت وزارة السياحة فعاليات الحملة الترويجية في روسيا 2018، أمس الخميس، عقب توقيع مصر عقدا مع الاتحاد الدولي لكرة القدم، لتصبح راعيا إقليميًا في أفريقيا لكأس العالم 2018 بشكل رسمي.

تشمل محاور الحملة الترويجية مواد دعائية تفاعلية مليئة بالمواد الترفيهية لجذب السائحين من شتى أنحاء العالم لزيارة مصر، تماشيا مع متطلبات العصر التكنولوجية، وذلك من خلال سلسلة من الفعاليات على المنصات الرقمية المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي، لخلق محتوى عالمي.

وفي السياق نفسه، أطلقت الوزارة مسابقة "التذكرة الذهبية" لإتاحة الفرصة لفوز 30 مشجعا من عشاق كرة القدم بالعالم برحلة لمدة أسبوع مدفوعة التكاليف إلى مصر، وذلك عن طريق رفع صورهم أو مقاطع فيديو لهم على مواقع التواصل الاجتماعي، فيس بوك أو تويتر أو انستجرام، باستخدام هاشتاج #هى دى مصر‏ #ThisIsEgyp أو @ExperienceEgypt

وبحسب شروط المسابقة، سيجري اختيار أكثر 30 مشجعا يحصلون على إعجاب وأعلى نسب مشاهدات من متابعي صفحاتهم، للفوز برحلة استثنائية إلى مصر مع شخص من ذويهم بعد انتهاء بطولة كأس العالم روسيا 2018.

وعلى لافتات الليد المتحركة في الملاعب خلال مباريات المونديال، تظهر #ExperienceEgypt، ويتم عرض الفيلم الترويجي "هي دي مصر" على شاشات عملاقة داخل 11 استادا تقام فيها مباريات كأس العالم في روسيا، وعرض الأماكن السياحية المختلفة في مصر على شاشات إلكترونية عملاقة في الـ11 مدينة روسية التي تستضيف مباريات كأس العالم.

لا تقتصر الخطة على التواجد في روسيا فقط، ولكن بالتزامن مع بطولة كأس العالم تستعد الوزارة لإطلاق حملة ترويجية لمصر في عديد من الدول الأوروبية التي ستتأهل لنهائيات البطولة، عن طريق لافتات إعلانية إلكترونية عملاقة، مع عرض إعلان تليفزيوني جديد مدته 30 ثانية عن مصر في الأسواق الرئيسية المصدرة للسياحة، مثل روسيا وألمانيا وإيطاليا وإنجلترا، وذلك خلال وقت الاستراحة بين الشوطين.

وتشمل الخطة كذلك وضع "فلتر" تفاعلي للوجه على شكل فرعوني عبر المنصات الرقمية ومواقع التواصل الاجتماعي الأكثر شهرة بين الشباب مثل Snapchat وفيس بوك، برابط إلكترونى @ExperienceEgypt، لتأكيد وجود مصر في بطولة كاس العالم روسيا 2018.

تأتي هذه الحملة المهمة في إطار جهود وزارة السياحة المستمرة للترويج للمقصد المصري، لجذب مزيد من السائحين واستهداف شرائح عمرية مختلفة، وإيمانا منها بأهمية استغلال الأحداث العالمية الكبرى مثل بطولة كأس العالم روسيا 2018 للتسويق لمصر دوليا، إذ تجذب هذه البطولة ملايين المشجعين وعشاق كرة القدم والمشاهدين من شتى دول العالم، فقد شاهد بطولة كأس عالم التي استضافتها البرازيل في 2014 ما يقرب من 3.2 مليار شخص حول العالم، منهم مليار شاهدوا المباراة النهائية التي فازت فيها ألمانيا على الأرجنتين.

ومن المتوقع أن تستقطب المباراة النهائية لبطولة كأس العالم روسيا 2018 ما يقرب من 5 مليارات مشاهد حول العالم، خاصة مع تنامي الاهتمام بكرة القدم في الصين، التي تعد واحدة من أهم الأسواق السياحية الواعدة والمستهدفة من جانب مصر في الفترة المقبلة.

يُذكر أن بداية هذه الحملة العالمية كانت مع توقيع مصر من خلال حملة "مصر.. اكتشف واستثمر" عقدا مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لتصبح راعيا إقليميًا أفريقيًّا لكأس العالم روسيا 2018 بشكل رسمي، بهدف الترويج لمصر وجذب مزيد من السائحين من كل أرجاء العالم، وقد وقع العقد من الجانب المصري الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، ومن جانب الاتحاد الدولي "فيفا" چيانى إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق