رسالة اللغات الخمس.. خطة «العامة للاستعلامات» للدعاية للسياحة المصرية من قلب موسكو

الخميس، 14 يونيو 2018 04:00 ص
رسالة اللغات الخمس.. خطة «العامة للاستعلامات» للدعاية للسياحة المصرية من قلب موسكو
رسالة القاهرة
كتب- محمد أسعد

 

تحاول كل الدول والجهات والمؤسسات المحلية والدولية، استغلال حدث عالمي كبير ككأس العالم، للترويج لنفسها، ومن هذا المنطلق أصدرت الهيئة العامة للاستعلامات عددا خاصا بالألوان والطباعة الفاخرة من دوريتها «رسالة القاهرة» باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية والروسية والإسبانية لتوزيعها مجانا على جمهور مباريات كأس العالم لكرة القدم فى روسيا.

2302891-62018131341788-غلاف-رسالة-القاهرة-انجليزى-34

وقال الكاتب الصحفي ضياء رشوان رئيس الهيئة، إن نهائيات كأس العالم فى روسيا حدث رياضي كبير وهى فى الوقت نفسه لقاء وتواصل حضاري وثقافي بين شعوب العالم ومناسبة سياحية وإعلامية دولية كبرى، كان لابد من الاستفادة منها فى التعريف بمصر لكل الجماهير المشاركة فى هذا اللقاء العالمي والترويج للسياحة إلى مصر وتعزيز الصورة الذهنية الإيجابية عنها لدى هذه الجماهير التى تمثل معظم شعوب وثقافات العالم.

2254707-62018131341788-غلاف-عربي

جاء هذا الإصدار الخاص بخمس لغات والذى تمت طباعة أعداد كبيرة منه فى القاهرة وآلاف أخرى من النسخ الورقية والالكترونية تمت طباعتها فى روسيا وبدأ توزيعها وعرضها على الشاشات الإعلامية في المدن التي يتواجد فيها المنتخب المصرى.

وأضاف رشوان، أن الشعب الروسي استقبل النسخ الصادرة باللغة الروسية باهتمام، حيث يبدأ غلاف المجلة بصورة لمنتخب مصر وخلفه الأهرامات أبرز معالم مصر السياحية والأثرية، وفى الداخل تتضمن المجلة قسمين الأول منهما عن الرياضة المصرية يسجل تاريخ وانجازات كرة القدم فى مصر عالميا وقاريا للمنتخب والأندية ورسوم تعريفية بكل حصاد مصر الرياضي فى مختلف الألعاب خاصة فى الدورات الأوليمبية كما يتضمن ملفا خاصا عن اللاعب محمد صلاح تحت عنوان: قصة طموح.. ثم تعريفا وافيا بالبيانات والصور عن كل لاعب فى منتخب مصر وكذلك أعضاء الجهاز الفنى للمنتخب.. وأخيرا يشمل هذا القسم تقريرا مدعوما بالرسوم وصور النقوش عن الرياضة عند قدماء المصريين الذين مارسوا مختلف الألعاب الرياضية بما فى ذلك لعبة شديدة الشبه بكرة القدم الحالية.

2298447-62018131341788-غلاف-رسالة-القاهرة-روسي-34

أما القسم الثاني من المجلة فقدم للقراء معلومات شاملة عن مصر فى كل المجالات مثل التاريخ والحضارة والموقع والسكان والنظام السياسي بكل مؤسساته والسياسة الخارجية والاقتصاد والثقافة المصرية بكل مكوناتها وكذلك المجتمع المصري مع ملف موسع بالصور والمعلومات عن المقومات السياحية المصرية وعناصر الجذب السياحي التي نمتلكها، إلى جانب العديد من المعلومات الأخرى التي تقدم صورة متكاملة عن مصر.

2302891-62018131341788-غلاف-رسالة-القاهرة-انجليزى-34

كما أصدر رئيس هيئة الاستعلامات توجيهاته للمستشار الإعلامي التابع للهيئة فى روسيا بتوزيع آلاف النسخ مجانا للجمهور الذى سيحضر مباريات منتخب مصر حسب اللغات المختلفة حيث ستوزع نسخ باللغة الاسبانية على جمهور أوروجواي خلال مباراتهم معنا وكذلك النسخ باللغة الروسية على الجمهور الروسى واللغات الأخرى تتاح مجانا لسائر الجماهير الموجودة من مختلف دول العالم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق