تسييس الدوحة للرياضة لا ينتهي.. جرائم قطر من ملف مونديال 2022 إلى أزمة bein سبورت

السبت، 16 يونيو 2018 11:00 ص
تسييس الدوحة للرياضة لا ينتهي.. جرائم قطر من ملف مونديال 2022 إلى أزمة bein سبورت
تميم بن حمد أمير قطر
كتب أحمد عرفة

لا تتورع قطر عن توظيف كل الأمور لتحقيق أهدافها، أو خدمة الأجندات الخارجية التي تعمل لصالحها، وفي مقدمة الملفات التي تنتهكها قطر لتحقيق أغراض غير بريئة، ملف الرياضة.

طوال سنوات لم تتوقف قطر عن تسييس ملف الرياضة، في إطار محاولات تنظيم الحمدين لتسييس كل المجالات، سعيا إلى تشويه الرباعي العربي الداعي لاتخاذ موقف مع دعم الدوحة للإرهاب، وهي الخطوات التي بدأتها الدوحة منذ بدء أزمة قطر مع الدول العربية في 5 يونيو قبل الماضي، وكان من بين المجالات التي سعت الدوحة لتسيسها لصالحها بقوة هو المجال الرياضي.


مقاطعة الرباعي العربي لقطر

الدوحة منذ إعلان الرباعي العربي، مقاطعتها دبلوماسيا، وبدأت تستغل الرياضة لمحاولة تحقيق مصالحها، سواء فيما يتعلق بملف كاس العالم الذي تستضيفه الدوحة عام 2022، أو من خلال شراء النظام القطري لأندية أوروبية ولاعبين عالميين لمحالوة الترويج لنظامه، مثلما فعل مع اللاعب البرازيلي نيمار  دا سيلفا، وغيرها من الوقائع.

مؤخرا ظهرت مساعي الدوحة لتسييس الرياضة، عبر بوابة قناة "بي إن سبورت"، حيث استغل تنظيم الحمدين، إذاعة قناته لمباريات كأس العالم للهجوم على الدول العربية، والسخرية منها، وهو ما كان له رد حاسم سواء من المعارضة القطرية أو الخليجيين.


تسييس الدوحة للرياضة

في هذا السياق، أكد خالد الهيل، المتحدث باسم المعارضة القطرية، أن الدوحة تعد هي الدولة الوحيدة التي تقوم بتسييس الرياضة، موضحا أن النظام القطري خلط الرياضة بالسياسة في واقع عديدة.

وقال المتحدث باسم المعارضة القطرية،  في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، إنه إذا كانت بي إن سبورت تريد الاحتكار فعليها أن تكون حياديه وهذا مالم يتم لذلك أجزم بأن الحقوق سيتم انتزاعها من بي إن سبورت لإخلالها ببنود التعاقد واستغلال الأحداث الرياضية لتمرير أجندتهم السياسية القذرة.

1
 


أزمة قطر

وأشار المتحدث باسم المعارضة القطرية،  إلى أن الدولة الوحيدة في العالم التي خلطت السياسه بالرياضة هي قطر، أما المقالات المدفوعة والتقارير المسمومة التي ينشرها إعلام تنظيم الحمدين المشبوه تبقى حبر على ورق ليس لها أي قيمة، فسنعري النظام القطري وسيرى العالم أجمع من سيّس الرياضة وأفسد متعتها وأفسد التنافس الشريف!.

في سياق متصل، وجه الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتية للشئون الخارجية، رسالة إلى تنظيم الحمدين، مؤكدا أن تسييسهم للرياضة لن يجعلهم يحلون أزمتهم.

 

3
 

وقال وزير الدولة الإماراتية للشئون الخارجية، في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، إن الرياضة ربح وخسارة والمرتبك يسيّس قنواته الرياضية ويطلق العنان لمرتزقته وشتاميه، بيتك من زجاج وما هكذا تورد الإبل ولن تنهي هذه الحماقة أزمتك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة