هل تؤثر اسعار الوقود على القاهريين؟.. المحافظة: لا زيادة حاليا في النقل العام

السبت، 16 يونيو 2018 11:00 ص
هل تؤثر اسعار الوقود على القاهريين؟.. المحافظة: لا زيادة حاليا في النقل العام
أتوبيسات النقل العام - أرشيفية

سعيا إلى ترشد الدعم وتوجيهه إلى مستحقيه، وسد الثغرات التي تهدر نسبة كبيرة منه على غير المستحقين، قررت الحكومة تحريك اسعار الوقود، ومن المتوقع ألا تكون لهذا التحريك آثار ضاغطة.
 
فيما يخص تكلفة الانتقال والمواصلات في القاهرة، فإن تذاكر هيئة النقل العام التي يستخدمها أكثر من 5 ملايين مواطن يوميا لن تشهد أي زيادة حاليا، حسبما أكد اللواء محمد الشيخ، سكرتير عام محافظة القاهرة، الذي قال إنه لا نية لرفع أسعار تذاكر أتوبيسات هيئة النقل العام حاليًا، حتى بعد إعلان ارتفاع اسعار الوقود من قبل وزارة البترول، مشيرا إلى أن تلك الخطوة قد تحدث في وقت لاحق، ولكن ليس الآن، مراعاة للمواطن المصري وظروفه.
 
يُذكر أن هيئة النقل العام بالقاهرة الكبرى كانت قد حركت أسعار تذاكر الركوب بقيمة 50 قرشا على كل خطوطها، بعد تحريك أسعار المحروقات في وقت سابق، لتتراوح قيمة التعريفة بين جنيه وجنيه ونصف الجنيه، وجنيهين وجنيهين ونصف الجنيه.
 
وعانت هيئة النقل العام لفترات طويلة من خسائر ضخمة، بسبب الفارق الكبير بين تكلفة الخدمة وأسعار التذاكر على خطوطها، ما دفعها لزيادة قيمة التذاكر في آخر تحريك لأسعار الوقود، لتجنب ارتفاع قيمة الخسائر وضمان استمرار الخدمة وتحسين مستواها.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق