تعرف على استعدادات هيئة النقل العام لاستقبال شهر رمضان

الخميس، 03 مايو 2018 02:01 م
تعرف على استعدادات هيئة النقل العام لاستقبال شهر رمضان
أرشيفية
ماجد تمراز

ذكر المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة أنه سيتم التنسيق مع مدير الإدارة العامة لمرور القاهرة لتحديد مسارات بديلة للطرق والمحاور الرئيسية حال تعرضها للتكدس في رمضان مع دراسة إيجاد طريقة لإعلام المواطنين بالطرق البديلة.
 
 
وطالب المحافظ المرور ببذل المزيد من الجهد لتسهيل الحركة المرورية مع حلول شهر رمضان المعظم، والقضاء على المواقف العشوائية لسيارات السرفيس، والتأكيد على السائقين بالالتزام بأماكن الانتظار المحددة وخطوط السير المقررة.
 
 
وأكد المحافظ بأن حركة النقل الجماعي بالقاهرة يجب أن تعتمد على التنسيق والتكامل ما بين خطوط هيئة النقل العام، والنقل الجماعي، وخطوط مترو الأنفاق حيث يعد العمود الفقري للنقل الجماعي، ويجب أن تقوم باقي الوسائل باستكمال رحلاته بما يخدم المواطنين .
 
 
وأشار م . رزق علي رئيس مجلس إدارة هيئة النقل العام إلى أنه سوف يتم تعديل المواعيد المعتادة بما يتواءم مع مواعيد العمل بشهر رمضان المعظم والتي تبدأ متأخرة عن الأيام العادية لمواجهة ذروة الصباح ، واستمرار عمل هذه السيارات لتغطية ذروة ما قبل الإفطار ، وقد تم مراعاة التواجد الكثيف للمواطنين بالأماكن الدينية بعد الإفطار ، لذا سيتم تأخير الخطوط العاملة بها ليكون آخر خط قيام منها بعد منتصف الليل ونهايتها بأطراف المدينة .
 
 
وأضاف رئيس هيئة النقل العام  بأنه سوف يتم تشغيل غرفة عمليات لإدارة الأزمات والطوارئ لمتابعة أعمال التشغيل ومواجهة أي طارئ بما يضمن انتظام التشغيل خلال ورديتي العمل الصباحية والمسائية لتحقيق انتقالات الركاب بسهولة ويسر خلال الشهر الكريم.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق