اسعار الوقود الجديدة.. التموين تتخذ قرارا إيجابيا لصالح المواطنين وأصحاب المخابز

السبت، 16 يونيو 2018 02:00 م
اسعار الوقود الجديدة.. التموين تتخذ قرارا إيجابيا لصالح المواطنين وأصحاب المخابز
الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية

لسنوات طويلة عانت منظومة تسعير المنتجات البترولية في مصر من اختلالات ضخمة، في ضوء الفارق الكبير بين التكلفة وسعر البيع النهائي للمستهلك، وهو ما قررت الحكومة ضبطه ضمن برنامج الإصلاح الاقتصادي.

في خطوة جديدة من خطوات الإصلاح أصدر مجلس الوزراء صباح اليوم السبت قرارا بتحريك أسعار الوقود، وهو القرار الذي توقع البعض أن يطال أمورا تتصل بحياة الناس واحتياجاتهم، ومنها رغيف الخبز، ولكن الواقع يؤكد أنه لن يؤثر على القطاع.

في موقف مباشر من وزارة التموين بعد قرار الوقود، وكرسالة طمأنة قوية للمواطنين وأصحاب المخابز، أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية أنها ستتحمل فارق تكلفة إنتاج الخبز المدعم بعد تحريك سعر السولار، حتى يظل سعر الرغيف المدعم بـ5 قروش.

وقال المحاسب هشام كامل، وكيل وزارة التموين بمحافظة الجيزة، فإن الوزارة ستتحمل فارق ارتفاع سعر السولار لأصحاب المخابز البلدية، لإنتاج الخبز المدعم للمواطنين، ليظل سعر الرغيف ثابتا بـ5 قروش للرغيف، مؤكدا تواصله مع غرفة عمليات الوزارة، وأنه جارٍ وضع الضوابط لتحمل فارق تكلفة السولار للمخابز، ومن المقرر أن يتم صرف كوبونات لأصحاب المخابز بشأن صرف السولار من محطات الوقود بالسعر قبل الزيادة، على أن تتحمل الوزارة فارق التكلفة، وذلك لحين إعداد تكلفة جديدة لإنتاج الخبز بالنسبة لأصحاب المخابز تتضمن زيادة السولار على أن يظل سعر رغيف الخبز ثابت للمواطن 5 قروش.

ى أول رد فعل بعد تحريك أسعار المحروقات ، وما يعد رسالة تطمين لاصحاب المخابز أكد المحاسب هشام كامل وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الجيزة، فى تصريحات صحفية إن الوزارة 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

 طاقة نور اسمها "ريم"

طاقة نور اسمها "ريم"

الجمعة، 15 يناير 2021 05:14 م