اسعار الوقود الجديدة.. الدولة تسد ثغرة أهدرت 500 مليار جنيه في 5 سنوات

السبت، 16 يونيو 2018 05:00 م
اسعار الوقود الجديدة.. الدولة تسد ثغرة أهدرت 500 مليار جنيه في 5 سنوات
محطة وقود

باتت خطة تصحيح اختلالات الموازنة العامة وتوجيه المبالغ المتوفرة من تصحيح الأسعار إلى برامج الرعاية الاجتماعية وقطاعات التعليم والصحة والإسكان، ضررة حتمية، بعدما وصل دعم الوقود لـ500 مليار جنيه في 5 سنوات، حيث أكد حمدى عبد العزيز المتحدث باسم وزارة البترول، أن منظومة الدعم لم يستفد منها المستحقين، واستفاد منه الأغنياء، قائلا إن الدعم فى الموازنة السابقة بلغ 140 مليارا، فى حين وصل إلى 89 فى الموازنة الحالية.

من جانبه قال "عبدالعزيز"  فى مداخلة هاتفية لقناة ON Live إن تسعير المنتجات البترولية كان مشوهًا، ما تسبب فى المزيد من الإهدار وسوء الاستخدام، نظرا لبيع السلع بأقل من تكلفتها الحقيقية.

"مفيش سلعة فى الدنيا بتتباع بأقل من سعرها".. هكذا تحدث المتحدث باسم وزارة البترول، لافتا إلى أن إعادة النظر فى برنامج دعم المنتجات البترولية معلن منذ 2014 وتم تطبيق 4 مراحل من أصل 5 مراحل.

وتمثلت خطة البترول لكبح جماح الجشعين الذين يحاولون تحقيق مكاسب غير مشروعة، بعد قرار تحريك الأسعار فى التنسيق الكامل للرقابة مع مفتشى ومباحث التموين ومجلس الوزراء والمحافظين لمراقبة متابعة الأسواق.

ومن المقرر أن يتوجه وزير البترول المهندس طارق الملا إلى الغرفة الرئيسية بهيئة البترول لمتابعة تداول المنتجات البترولية ووصولها من محطات الشحن إلى محطات التموين والخدمة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق