الحكومة تحدد تعريفة المواصلات الجديدة.. وإجراءات لمنع استغلال تحريك اسعار الوقود

السبت، 16 يونيو 2018 02:17 م
الحكومة تحدد تعريفة المواصلات الجديدة.. وإجراءات لمنع استغلال تحريك اسعار الوقود
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

حتى لا ينتهز بعض السائقين الجشعين قرار تحريك أسعار المحروقات لزيادة تعريفة ركوب وسائل المواصلات، وذلك برفع الأسعار وعدم الالتزام بالتسعيرة المحددة من قبل رئاسة الوزراء ووزارة البترول، عقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعاً مع المحافظين على مستوى الجمهورية، عبر "الفيديو كونفرانس" بغرفة عمليات مركز المعلومات مجلس الوزراء.

وأكد رئيس الوزراء في الاجتماع الذي حضره اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، ومسئولو مجلس الوزراء ومركز المعلومات، عن توافر جميع المنتجات البترولية، سواء البنزين أوالسولار فى محطات الوقود، وكذا البوتاجاز فى المستودعات ووفق  لرئيس الوزراء فقد تم التشديد على زيادتها فى المناطق التى تشهد تكدسات وزحاماً حالياً مثل المحافظات الساحلية والسياحية.

ويأتي اجتماع رئيس الوزراء مع المحافظين بعد إعلان وزارة البترول تحريك أسعار المنتجات البترولية، ولمتابعة توافر المنتجات البترولية المختلفة، وتطبيق تعريفة الركوب لسيارات السيرفيس والتاكسى الجديدة.

أجرى الدكتور مصطفى مدبولى اتصالاً مع عدد كبير من المحافظين، الذين أكدوا أنه تم الانتهاء من تعريفة الركوب الجديدة، سواء داخل المحافظة أو التى تربطهم بالمحافظات المجاورة، وأن الزيادة تترواح بين 10 و20%.

وكشف المحافظين لرئيس الوزراء أن هناك تنسيق كامل بين أجهزة الدولة ومتابعة لتطبيق هذه القرارات وسيتم التعامل بحسم مع أى مخالفة للتطبيق، كما يجرى حالياً طبع التعريفة الجديدة على لافتات لإعلانها فى المواقف المختلفة، كما سيتم إرسالها إلى وسائل الإعلام، بحيث تكون متاحه للجميع.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا