«قول جزر».. محافظة القاهرة تخصص خطاً ساخناً لتلقي شكاوى المواطنين من طمع السائقين

السبت، 16 يونيو 2018 03:55 م
«قول جزر».. محافظة القاهرة تخصص خطاً ساخناً لتلقي شكاوى المواطنين من طمع السائقين
صورة أرشيفية
مصطفى الجمل

كانت الظهيرة حارقة، الأرصاد حذرت بالأمس من التعرض الطويل لأشعة الشمس وخاصة لكبار السن، أما الضرورة فاضطرته حتى الآن للانتظار أكثر من 25 دقيقة وسط هذا الميدان الذي تسكنه الشمس منذ 6 ساعات، والموقف الذي لا يخلو من سيارات الأجرة التي يستقلها المواطنون لكافة أرجاء القاهرة خاوي اليوم على عروشه، لا سيارات ولا سواقين يبلون ريق المواطنين الذي نشف بسبب انتظارهم كل هذه المدة.

امتدت فترة الانتظار وتخطت الـ45 دقيقة، حتى لاح من بعيد «ميكروباص» يقصد ذلك المكان الذي يتجه إليه الموظف المتخطي للخمسين بعام أو عامين، ما إن وصل الميكروباص إلى حيث نقطة انتظاره، حتى أخرج السائق رأسه من نافذة سيارته منادياً بأعلى صوته: «الأجرة 7 جنيه يا بهوات.. البنزين غلي».

وقع النبأ كالصاعقة على الجميع، فالأجرة التي يطلبها السائق هي ضعف الأجرة اليومية، ولاتتناسب مع الزيادة في أسعار البنزين الذي أقرته الحكومة صباح اليوم، فضلاً عن أن هذا السائق ربما لم يستخدم بعد البنزين بأسعاره الجديدة، ولم يصدر قراراً حكومياً حتى الآن برفع أسعار المواصلات العامة، هاج وماج المنتظرون، بعضهم لم يستطع أن يتحمل الانتظار وأشعة الشمس المسلطة  على رأسه فركب مضطراً دفع الأجرة الجديدة، وآخرون امتنعوا عن الركوب، رافضين الانصياع لابتزاز السائق، واحد منهم أخرج تليفونه المحمول وأجرى اتصالاً هاتفياً بالرقم الساخن الذي خصصته محافظة القاهرة، لتلقي شكاوى المواطنين من زيادة السائقين للتعريفة المقررة أو تجزئة الرحلات.

كانت محافظة القاهرة، ناشدت المواطنين بالإبلاغ عن السائق المخالف فى حالة زيادة التعريفة المقررة أو تجزئة الرحلات، بالإبلاغ عن رقم السيارة ووقت الرحلة، بعد قرار الحكومة بتحريك أسعار الوقود، مما يؤثر على ارتفاع أسعار السيارات «السرفيس- التاكسي» نسبة تتراوح ما بين 15% و 20%.

وخصصت محافظة القاهرة، خطا ساخنا لتلقي هذه الشكاوى، وهو رقم 136 كما تم تخصيص رقمين على الأرضى وهما غرفة عمليات المحافظة 23912136-  23907147.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق