اسعار الوقود لن تؤثر على الخبز.. رئيس الوزراء يطمئن المواطنين بشأن إجراءات ضبط الدعم

السبت، 16 يونيو 2018 05:46 م
اسعار الوقود لن تؤثر على الخبز.. رئيس الوزراء يطمئن المواطنين بشأن إجراءات ضبط الدعم
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

16 يونيو 2018.. أعلنت الحكومة المصرية، تحرير- أو تعديل- أسعار الوقود، ضمن خطة الحكومة لتوزيع الدعم بشكل يضمن وصوله لمستحقيه، وعقب ذلك أعلنت الحكومة أسعار تعريفة الركوب الجديدة للمواصلات العامة والخاصة، لضمان عدم التلاعب بالمواطنين.
 
عقب تحرير - أو تعديل- أسعار الوقود، بدأ العديد يتساءل عن الأسعار الجديدة للخبز وهلا يتأثر بتحرير سعر المحروقات الجديدة، وهو ما نفاه نائب وزير التموين في تصريحات صحفية، اليوم السبت. ومن جانبه أعلن رئيس مجلس الوزراء، ووزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية مصطفى مدبولي، أنه تم التواصل مع الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين، الذي أكد أن وزارة التموين ستتحمل فروق أسعار السولار الجديدة عن المخابز، ولن يتأثر سعر رغيف الخبز.
كان ذلك في رسالة طمأنة من رئيس الوزراء للشعب، والذي أكد، اليوم السبت، أنه تم الاتصال بمحافظي ومسئولي (27) محافظة على مستوى الجمهورية للاطمئنان على تطبيق التعريفة الجديدة للمواصلات، التي تم اعتمادها بعد الإعلان عن الزيادات الجديدة في أسعار المنتجات البترولية.
 
وأكد محافظو القاهرة والقليوبية والفيوم والجيزة والسويس وجنوب سيناء والبحر الأحمر وبورسعيد وكفر الشيخ والإسماعيلية والشرقية والغربية ودمياط، أنه تم اعتماد التعريفة الجديدة، مع طبع لافتات وملصقات على سيارات الأجرة وهناك تنسيق كامل بين المحافظات المجاورة بشأن خطوط السير المشتركة.
 
وفي ذات السياق قال السفير أشرف سلطان، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن محافظ أسوان أكد خلال الاتصال مع رئيس مجلس الوزراء عبر «الفيديو كونفراس»، أن (95%) من خطوط النقل الداخلي بالمحافظة الزيادة بها لا تتعدى (15%)، مشيراً إلى أن المنتجات البترولية متوافرة في كل المحطات والمستودعات، بينما أشار محافظ الأقصر إلى أنه قام بالتنسيق مع محافظي أسوان وقنا والوادي الجديد والبحر الأحمر بشأن تعريفة الخطوط المشتركة، وتم اتخاذ إجراءات حاسمة ضد أحد المستودعات المخالفة.
 
وأوضح السفير أشرف سلطان، أن محافظ قنا أكد أيضًا توحيد التعريفة على المحافظات المجاورة، بينما أشار محافظ سوهاج إلى أن هناك غرفة عمليات بالمحافظة لتلقى الشكاوى، ومتابعة موقف توافر المنتجات البترولية، وتطبيق التعريفة الجديدة التي تتراوح الزيادة بها بين (15 و20%)، وفي الوقت نفسه أعلن محافظ المنيا أنه تم الاتفاق مع السائقين ومسؤولي نقابة السائقين على التعريفة الجديدة، التي بدأ تطبيقها.
 
من جانبه شدد الدكتور مصطفى مدبولي، على ضرورة الإعلان المتواصل عن التعريفة الجديدة لوسائل المواصلات في كل محافظة، وفي وسائل الإعلام المختلفة، مع سرعة طباعة اللافتات، وتعليقها في المواقف، ووضع ملصقات على سيارات «السيرفيس» بقيمة الأجرة الجديدة المعتمدة من المحافظين، مع تحديد خطوط ساخنة للشكاوى في حالة مخالفة أي سائق.
 
وأكد رئيس مجلس الوزراء على جميع المحافظين ضرورة الاتفاق على تعريفة موحدة لخطوط السير المشتركة بين محافظاتهم، مع وضع خطة طوارئ لمواجهة أي مشكلة، والإعلان عن أي مخالفة يتم ضبطها، سواء ممن يحاولون البيع للمنتجات البترولية بأسعار تخالف الأسعار المعلنة، أو أي سائق يخالف التعريفة المعلنة، مشيرًا إلى ضرورة الاتفاق أيضًا على تعريفة محددة لنقل البضائع.
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق