مهمة شاقة أمام حكومة مدبولي.. تعرف على التكليفات الرئاسية لوزيرة الصحة الجديدة

الأحد، 17 يونيو 2018 08:00 م
مهمة شاقة أمام حكومة مدبولي.. تعرف على التكليفات الرئاسية لوزيرة الصحة الجديدة
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة الجديدة

منذ اليوم الأول لاختيار التشكيل الجديد لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي، كان واضحا أنها حكومة مختلفة في كثير من الأمور، عدد النساء، بدء العمل يوم العيد، وأيضا التكليفات الرئاسية لها. 

في خطابه أمام مجلس النواب مطلع الشهر الجاري، مع أداء اليمين الدستورية لولاية ثانية، قال الرئيس عبد الفتاح السيسي أن الدولة ستولي اهتماما كبيرا في الفترة المقبلة لبناء الإنسان، عبر التركيز بشكل أكبر على قطاعات التعلم والصحة والثقافة، وهو ما أكدته تكليفاته لوزيرة الصحة الجديدة.

عن أبرز التكليفات الرئاسية بشأن القطاع، قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، أن العلاج على نفقة الدولة حق للمواطنين غير القادرين، والذين لا يتوفر علاجهم بمصر، مشيرة إلى أنها ستوفر الاعتمادات المالية المطلوبة بالتعاون مع وزير المالية، لضمان توفير الدواء للمريض وسبل توفير علاجه فى القاهرة والمحافظات.

وقالت وزير الصحة والسكان، لــ"اليوم السابع"، أن الوزارة بالأساس معنية بتقديم الخدمات للمواطنين وواجبنا توفيرها لهم بشكل دائم، مضيفة أنها ستسعى إلى التوسع فى تطبيق مناظرة المرضى عن بعد، وتوسيع اختصاصات المجالس الطبية الفرعية بالمحافظات، تسهيلاً على المرضى فى الحصول على القرارات لحين تعميم تجربة التأمين الصحى فى جميع أنحاء الجمهورية.

وأضافت وزير الصحة، أن حق العلاج أمانة نؤديها لكل مواطن، وكلفنا بها الرئيس السيسى بأدائها لكل مصرى خاصة غير القادرين، مشددة أنه سيتم تطوير وهيكلة جميع المستشفيات وتفعيل نظم الاستعلام والحجز حفاظًا على كرامة المرضى.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق