حالة الطقس اليوم الأحد 17/6/2018 فى مصر والدول العربية.. اتوكل على الله وانزل

الأحد، 17 يونيو 2018 12:07 م
حالة الطقس اليوم الأحد 17/6/2018 فى مصر والدول العربية.. اتوكل على الله وانزل
حالة الطقس

مع اهتمام الناس بأحوال الطقس وتوقعات الأرصاد الجوية لدرجات الحرارة، وارتباط قراراتهم بالحركة والخروج أو البقاء في المنزل، تكتسب اخبار الطقس أهمية كبرى.
 
في السطور التالية نقدم لكم توقعات حالة الجو في مصر والدول العربية اليوم الاحد ، إذ يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية انخفاض درجات الحرارة على شمال البلاد ليسود طقس لطيف على السواحل الشمالية حار على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، ويظل شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا.
 
 
 
حالة الطقس اليوم فى مصر 
 
ويتوقع خبراء الأرصاد أن تظهر السحب المنخفضة على شمال البلاد، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر؛ ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.
 
وبالنسبة لحالة البحر الأبيض المتوسط فتكون خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر فهي معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية.
 
 
 
الطقس فى فلسطين 
 
يطرأ انخفاض ملموس على دجات الحرارة، بحيث تصبح حول معدلاتها لمثل هذا الوقت من العالم، ويكون الطقس صيفياً عادياً في المناطق الجبلية، وحاراً نسبياً في باقي المناطق، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة. 
 
 
الطقس في المنطقة العربية
الطقس في أغلب دول المنطقة العربية والخليج العربي لا ينحرف عما هو معتاد في هذا الوقت من السنة، إذ يسيطر على أغلب هذه الدول مناخ حار مع ارتفاع في نسبة الرطوبة، ويشعر مواطنو المناطق الجبلية والمتاخمة للصحراء بالحرارة النسبية، بينما يكون الأمر ألطف نسبيا في المدن الكبرى.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق