حالة الطقس في العيد ناااااار.. 5 نصائح من هيئة الأرصاد الجوية للاستمتاع بإجازتك

الأربعاء، 13 يونيو 2018 02:00 ص
حالة الطقس في العيد ناااااار.. 5 نصائح من هيئة الأرصاد الجوية للاستمتاع بإجازتك
ارتفاع درجات الحرارة
كتب محمد شعلان

يستعد الشعب المصري لاستقبال أجازة عيد الفطر المبارك، الجمعة المقبل، بالتجهيز للخروج إلي المتنزهات والمدن الترفيهية دون الوضع في الحسبان ارتفاع درجات الحرارة في العيد وتأثير حرارة الجو على متعة قضاء الأجازة، حيث توقعت خبراء من هيئة الأرصاد أن يرتفع معدل درجات الحرارة عن الدرجات الحالية من 3 إلى 4 درجات أول أيام العيد.
 
وتوقع راغب عبد الرازق، خبير الأرصاد الجوية، فى مقابلة بقناة (ON Live)، ارتفاع درجات الحرارة عن المعدل الطبيعي خلال الجمعة المقبل أول أيام عيد الفطر، مفيدا بأن درجات الحرارة ستشهد ارتفاعاً بحيث أنها قد تترواح من 38 لـ39 درجة مئوية، ما يشير إلى أن الطقس سيكون حارا على الوجه البحري والقاهرة ومائل للحرارة على السواحل الشمالية وشديد الحرارة بالنسبة لمحافظات الجنوب.
 
twasul

وقدم خبير الأرصاد راغب عبد الرازق، 5 نصائح للمواطنين للاستمتاع بأجازة العيد وعدم التأثر بأضرار ارتفاع درجات الحرارة، وهى: «عدم التعرض المباشرة لأشعة الشمس حال الخروج فى الأجازة، إرتداء القبعات أثناء الخروج إلى المتنزهات والمدن الترفيهية، الإكثار من شرب السوائل خاصة الأطفال وكبار السن، عدم ملء خزانات السيارات بالوقود بكميات كبيرة وأيضا عدم ملء الإطارات على آخرها تجنبا للانفجار من شدة الحرارة».

وكان قد توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، أن تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد لتكون متكاثرة على السواحل الشمالية مع فرصة لسقوط الأمطار الخفيفة، هناك تمتد إلى مناطق من الوجه البحري والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على أغلب الأنحاء.

6c3f3abf-05f9-4d55-8e22-2507c2e73fba_16x9_1200x676

وبالنسبة لحالة البحر الأبيض المتوسط تكون معتدلة مع ارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية، وحالة البحر الأحمر تكون معتدلة مع ارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق