المساعدات الإنسانية باليمن.. هكذا يحمي التحالف العربي "المدنيين" في الحديدة

الإثنين، 18 يونيو 2018 12:00 ص
المساعدات الإنسانية باليمن.. هكذا يحمي التحالف العربي "المدنيين" في الحديدة
الحوثيون
كتب أحمد عرفة

رغم المعركة المحتدمة التي يشنها الجيش اليمني، بمساندة التحالف العربي، في مدينة الحديدة اليمنية، ضد مليشيات الحوثيين المدعومة من إيران، إلا أن التحالف تمكن من حماية المدنيين اليمنيين، من انتهاكات تلك المليشيات، التي سعت لإشراكهم في تلك المعركة.


حماية المدنيين

مساعدة المدنيين تمثلت في العملية الإنسانية التي أعلن عنها التحالف مع بداية معركة "النصر الذهبي"، والجسر الذي دشنته الإمارات من أجل توصيل المساعدات الإنسانية للشعب اليمني، لمنع تدهور الحالات الإنسانية بمدينة الحديدة تزامنا مع المعركة ضد الحوثيين.

 

الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، كشف عن الأساليب التي اتبعها التحالف لضمان حماية المدنيين في معركة تحرير الحديدة، حيث نقل الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية على "تويتر"، عن قرقاش تأكيده أن التحالف العربي اتبع نهجا مدروسا ومسؤولا لحماية المدنيين وضمان تدفق المساعدات الإنسانية في اليمن.


تأمين مطار الحديدة اليمني

وأشار وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، إلى أن العملية تهدف لمساعدة المبعوث الأممي إلى اليمن في مهمته الصعبة لإقناع الحوثيين بالانسحاب غير المشروط من الحديدة وتسهيل عملية تسليمها للشرعية، موضحا أنه يتم اتخاذ إجراءات استثنائية لضمان عدم تأثر المدنيين عند التعامل مع العدو والذي ينشر القناصة داخل الأحياء والقرى واستخدام الألغام بصورة عشوائية.

 

3
 

 

وأكد وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، أن ميناء الحديدة يواصل العمل بشكل طبيعي وهناك عشر سفن محملة بالأغذية والمواد الطبية قريبة أو في طريقها للحديدة إلى جانب قوافل، موضحا التزام الإمارات بالتسوية السياسية بناء على مخرجات الحوار الوطني اليمني برعاية الأمم المتحدة ووفقا للقرارات الدولية ذات الصلة.

 

ولفت وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، إلى أن سكان الحديدة لا يريدون أن يحكمهم متطرفون مدعومون من إيران بل يريدون أن يكونوا أحرارا، مشيرا إلى أن إبقاء الطريق من الحديدة إلى صنعاء مفتوحا لاستخدامه ممرا للإخلاء الآمن للميليشيات الحوثية.


خسائر الحوثيين

من جانبها أكدت صفحة "اليمن الآن"، المهتمة بالشأن اليمني، أن وضع الحوثيين أصبح صعب للغاية حيث يبحثون عن أي شي لرفع معنويات مليشياتهم حتى القارب الشراعي حولوه إلى زورق حربي ومؤسسسة الموانئ حولوها الى خفر السواحل!.

 

1
 

 

ولفتت الصحفة المهتمة بالشأن اليمني، إلى أن طيران التحالف العربي يستهدف مواقع وتجمعات لمليشيات الحوثي غربي جبل الكحل بمديرية نهم شرق صنعاء وسقوط قتلى وجرحى من المليشيات، موضحا أن البوارج الحربية للقوات التحالف العربي تشن قصف عنيف على عدة مواقع للمليشيات الحوثية في ساحل الكثيب بالقرب من ميناء الحديدة.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق