تميم دمية في يد أردوغان.. 3 أهداف وراء دعم الدوحة لأردوغان بانتخابات تركيا

الإثنين، 18 يونيو 2018 11:00 ص
تميم دمية في يد أردوغان.. 3 أهداف وراء دعم الدوحة لأردوغان بانتخابات تركيا
تميم واردوغان
كتب أحمد عرفة

 

لم يكن إقدام أمير الدوحة تميم بن حمد، على تمويل الحملات الانتخابية للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، من أجل الرئيس التركي فقط، بل إن هناك أهداف بعينها يسعى تنظيم الحمدين لتنفيذها من خلال هذا الدعم المقدم من الدوحة إلى أنقرة.

 

أمير الدوحة، يسعى من خلال دعم رجب طيب أردوغان، في الانتخابات الرئاسية التركية المبكرة أن يضمن استمرار بقاء القوات التركية على الأراضي القطرية، لحماية عرش تميم بن حمد، خاصة مع تزايد المعارضة القطرية ضد تنظيم الحمدين.

 

يسعى تميم بن حمد، من خلال دعم الرئيس التركي أيضا، أن يضمن بقاء القاعدة التركية التي يستعين بها للدفاع عنه، خاصة أن هذه القاعدة تعد أحد المطالب الـ13 لدول الرباعي العربي الداعي لمكافحة الإرهاب، التي طالبت بطرد القاعدة التركية من الدوحة.

 

أيضا يحاول تميم بن حمد من خلال دعم أردوغان، بأن يضمن استمرار دعم السلطات التركية لتنظيم الإخوان خاصة أن أي تغيير في نظام الحكم التركي، سينعكس بشكل مباشر على وضع التنظيم الدولي وتواجد الإخوان في تركيا.

 

في هذا السياق، قال أحمد العناني، عضو المجلس المصري للشؤون الخارجية، إن كل من تميم بن حمد ورجب طيب أردوغان يدعمان جماعة الإخوان، كما أنهما يدعمان أنفسهما فكل نظام يساند الأخر من أجل استمرار مساندة التنظيمات الإرهابية التي تتعامل معها كل من تركيا وقطر.

 

وأضاف عضو المجلس المصري للشؤون الخارجية، في تصريحات لـ"صوت الأمة"، أن النظام التركي هو حليف قطر ضد الرباعي العربي الداعي لمكافحة الإرهاب، كما أن تميم بن حمد يريد ضمان استمرار دعم تركيا للإخوان وبالتالي يسعى لأن ييبقى أردوغان على سدة الحكم ولا يتم الإطاحة به في الانتخابات الرئاسية التركية.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق