غارات أمريكية ضد سوريا.. لماذا تتعمد واشنطن توجيه ضربة ضد دمشق بعد خسائر الإرهابيين؟

الإثنين، 18 يونيو 2018 01:55 ص
غارات أمريكية ضد سوريا.. لماذا تتعمد واشنطن توجيه ضربة ضد دمشق بعد خسائر الإرهابيين؟
سوريا
كتب أحمد عرفة

تتعمد الولايات المتحدة الأمريكية بين الحين والأخر لتوجيه ضربات للنظام السوري، وسط اتهامات توجهها دمشق إلى واشنطن بدعمها للإرهاب، وتمكينها للجماعات الإرهابية بالتواجد في المناطق التي تتواجد عليها القوات الأمريكية.

توقيت الضربة العسكرية التي وجهتها الولايات المتحدة الأمريكية، ضد مواقع للجيش السوري، يأتي تزامنا مع انتصارات يحققها الجيش السوري ضد الإرهابيين في مناطق جنوب سوريا، وهو ما يثير علامات استفهام كثيرة حول أسباب وتوقيت هذه الضربة العسكرية؟

ووفقا لما ذكرته وكالة الأنباء السورية، فإن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، وجه خلال الساعات الأولى من يوم الإثنين، قصفا للمواقع العسكرية السورية في الهرى جنوب شرقي البوكمال ، مما تسبب في سقوط قتلى وجرحى، موضحة أن هذا القصف يأتي بعد 3 أيام من تحرير وحدات الجيش المنطقة الممتدة بين طريق حقل الورد والمعيزلة والطماح وصولا إلى فيضة ابن موينع بمحور يبلغ طوله 40 كيلومترا وتمشيطها مساحة تقدر بـ 2000 كيلو متر مربع من مخلفات إرهابيي داعش في البادية الغربية للميادين.

الوكالة السورية، اتهمت الولايات المتحدة الأمريكية، بأنها تتعمد بين الحين والأخر إلى استهداف مواقع الجيش السوري في محاولة يائسة لرفع معنويات التنظيمات الإرهابية المنهارة أمام تقدم الجيش في المدن السورية.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة