600 موقف عشوائي في قبضة الداخلية.. آخر إجراءات السيطرة على جشع السائقين

الإثنين، 18 يونيو 2018 04:00 م
600 موقف عشوائي في قبضة الداخلية.. آخر إجراءات السيطرة على جشع السائقين
الداخلية خلال حملاتها على المواقف - أرشيفية

في أعقاب إعلان الحكومة تحريك سعر المحروقات، والذي كان أخر قرار لحكومة المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء السابق، اتخذت وزارة الداخلية حزمة من الإجراءات لضمان انتظام العمل بالتعريفة الجديدة وعدم التلاعب بالمواطن، كان من بينها شت وزارة الداخلية حملات أمنية مكبرة استهدفت مواقف سيارات الأجرة، لضبط الأداء الأمنى، والتأكد من التزام السائقين بتعريفة الأجرة الجديدة، وتم زيادتها ومنع استغلال المواطنين.

 
مدير أمن سوهاج يتفقد مواقف السيارات
 

مدير أمن سوهاج يتفقد مواقف السيارات
المرور كان إحدى التحركات الأساسية لمدراء الأمن، ذلك لتفقد مواقف السيارات، والاجتماع بالسائقين والتأكيد عليهم بضرورة الالتزام بالتعريفة الجديدة وعدم المغالاة، حتى لا يتعرضوا للمسألة القانونية.

والتقى مدراء الأمن بالمواطنين، وشددوا على عدم سداد أكثر من التعريفة المقررة، وضرورة الإبلاغ عن السائقين المخالفين لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

تعريفة الأجرة الجديدة على السيارات
 
 

تعريفة الأجرة الجديدة على السيارات
وألزم رجال المرور السائقين بوضع ملصق على السيارات بتعريفة الأجرة الجديدة، فيما تم وضع لافتات كبيرة داخل مواقف السيارات بالأسعار الجديدة، حتى لا يتم ترك المواطن فريسة لجشع بعض السائقين، وعدم استغلاله مادياً، والالتزام فقط بالتعريفة الجديدة، مع وضع أرقام لغرف المرور لتقديم البلاغات والشكاوى ضد المخالفين، وهى: (19735 -2295602- 01097946905- 01270156432).

لافتات بالمواقف بتعريفة الأجرة الجديدة
 

لافتات بالمواقف بتعريفة الأجرة الجديدة
وحرصت أجهزة الأمن على تعيين خدمات أمنية ثابتة بمحيط مواقف السيارات بهدف ضبط الأداء الأمنى، وتلقى الشكاوى من المواطنين.

وبدورهم، حرص رجال المرور على سؤال المواطنين فى الشوارع عن أسعار الأجرة، لضمان عدم زيادتها عن التعريفة المقررة.

وداهمت قوات الشرطة، أكثر من 600 موقف عشوائى، ترتكب داخلها العديد من الجرائم وتأوى البلطجية والخارجين عن القانون، فى إطار حملات وزارة الداخلية لاستهداف كافة صور الخروج عن القانون.

مدير أمن الإسماعيلية يتفقد مواقف السيارات
 

مدير أمن الإسماعيلية يتفقد مواقف السيارات
ومن ناحيتها، وجهت الإدارة العامة لشرطة التموين بوزارة الداخلية، حملات تموينية مكبرة استهدفت محطات الوقود على مستوى الجمهورية، لمتابعة سير العمل بها وانتظام ضخ المواد البترولية.

وكانت وزارة البترول والثروة المعدنية، قد أعلنت عن أن مجلس الوزراء أقر زيادة أسعار المنتجات البترولية، اعتباراً من الساعة التاسعة صباح السبت، ومن المقرر أن تكون الزيادة على النحو التالى، البوتاجاز المنزلى (50) جنيها للأسطوانة، والتجاري (100) جنيه للأسطوانة، وبنزين (95) بـ(7.75) جنيه للتر، وبنزين (92) بـ(6.75) جنيه للتر، وبنزين (80) بـ(5.50) جنيه للتر، والكيروسين (5.50) جنيه للتر، والسولار (5.50) جنيه للتر، والمازوت- باقى الصناعات- (3500) جنيه للطن، مع ثبات سعر الصناعات الغذائية والكهرباء والأسمنت، وغاز تموين السيارات (2.75) جنيه /م3.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق