رحلة القضاء على عبد الملك الحوثي.. التحالف العربي يجهز مفاجأة للمليشيات في صعدة

الثلاثاء، 19 يونيو 2018 12:00 ص
رحلة القضاء على عبد الملك الحوثي.. التحالف العربي يجهز مفاجأة للمليشيات في صعدة
عبد الملك الحوثي زعيم ميليشيات الحوثيين
كتب أحمد عرفة

ما زالت ميليشيات الحوثيين تحاول الفكاك من القبضة المحكمة للجيش اليمني والتحالف العربي، بينما تتواصل نجاحات معركة "النصر الذهبي" لتحرير الحديدة والقضاء على الميليشيات.

في سياق متصل تستميت إيران من أجل إنقاذ حلفائها الحوثيين في اليمن، بعد الخسائر الكبرى التي تلقتها خلال المعركة الأخيرة التي يخوضها التحالف العربي والجيش اليمني ضد تلك المليشيات، في الوقت الذي تجهز فيه قوات التحالف مفاجأة كبرى لزعيم المليشيات عبد الملك الحوثي.


دعم إيراني للحوثيين

إيران لم تتوقف عن دعم مليشيات الحوثيين، بمختلف المستويات، أخرها تصريحات الرئيس الإيراني، حسن روحاني، الذي سعى لتشويه المعركة التي يخوضها التحالف العربي في الحديدة اليمنية، حيث حققت انتصارات كبرى في تلك المعركة.

يأتي هذا في الوقت الذي أكدت فيه تقارير صحفية يمنية، بأن التحالف يستعد لإعلان عن عملية جديدة لمحاصرة المنطقة التي يختبئ بها زعيم مليشيات الحوثيين عبد الملك الحوثي، بحيث ستكون أقوى ضربة لتلك المليشيات منذ بداية العمليات العسكرية خلال الـ3 سنوات الماضية.


حسن روحاني يدافع عن الحوثيين
حسن روحاني، سعى للتحذير من المعركة التي يخوضها الجيش اليمني في مدينة الحديدة، في محاولة لإنقاذ حلفائه، حيث زعم أن هذه المعركة تمثل خطر على الشعب اليمني، متجاهلا انتهاكات مليشيات الحوثيين ضد الشعب اليمني.

وقال الرئيس الإيراني ،إن الأزمة اليمنية تحتاح لحل سياسي، متناسيا دعم طهران لمليشيات الحوثيين بالأسلحة الثقيلة لمواجهة التحالف، بجانب إرسال الصواريخ الباليستية لتلك المليشيات لاستهداف المملكة العربية السعودية، كما زعم أن الهجوم الأخير على ميناء الحديدة سينتج عنه كارثة إنسانية في اليمن.


استهداف عبد الملك الحوثي

في المقابل، أكدت صحيفة "عدن الغد" اليمنية، أن الميليشيات الحوثية، اعترفت بمقتل اثنين من قياداتها الميدانية بمعارك ضد القوات اليمنية في مدينة الحديدة غربي اليمن، حيث ذكرت أن العقيدين يحيى علي حادر وعيضة علي العويري، قتلا خلال معارك في جبهة الساحل الغربي.

وأكدت الصحيفة اليمنية أيضا، أن قوات التحالف العربي تجهز مفاجأة لزعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي، من خلال عملية عسكرية مرتقبة ستتوغل صوب معقل زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي وتحرير محافظة صعدة، وذلك بعدما حققت القوات اليمنية التي يقودها قائد اللواء الثالث عروبة العميد عبدالكريم السدعي، انتصارات كبيرة على مليشيات الحوثيين، حيث يتم الآن تجهيز قوات تابعة لألوية العروبة بشكل كامل من قبل التحالف العربي في اليمن استعدادا لخوض معركة تحرير محافظة صعدة، كما أن المعركة ستكون بالتعاون مع بعض مشايخ محافظة صعدة.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق