الأكراد يبحثون عن مصيرهم في الحكومة العراقية الجديدة.. إلى أي تحالف سينضمون؟

الثلاثاء، 19 يونيو 2018 06:00 ص
الأكراد يبحثون عن مصيرهم في الحكومة العراقية الجديدة.. إلى أي تحالف سينضمون؟
انتخابات العراق
كتب أحمد عرفة

ما زال مساعي الحكومة العراقية، لمواجهة محاولات عرقلة نتائج الانتخابات البرلمانية العراقية مستمرة، في ظل استمرار تعليق القوى السياسية العراقية على الحوار الوطني الذي أعلن عنه حيدر العبادي، رئيس وزراء العراق.

 

ومع نهاية عيد الفطر المبارك، بدأ أكراد العراق، يبحثون عن تحالف جديد يشاركون فيه تمهيدا للمشاركة في تشكيل الحكومة العراقية الجديدة، حيث يعد تحالف "سائرون"، هو الأقرب لهم خلال الفترة الحالية.

 

الأكراد مع اقتراب تشكيل الحكومة العراقية الجديدة، يسعون لأن يكون لهم تواجد بها، من أجل تحقيق أهدافهم وطموحاتهم بأن يشاركون في اتخاذ القرار العراقي.

 

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية عن رئيس قائمة الاتحاد الوطني الكردستاني في كركوك، ريبوار طه، تأكيده أن تنفيذ مطالب الأكراد هو شرط الانضمام للتحالفات السياسية في بغداد لتشكيل الحكومة العراقية الجديد، كاتشفا أن ائتلاف "سائرون" هو الأقرب حتى الآن للانضمام إليه، ثائلا: سننضم لتحالف ما في بغداد من أجل تشكيل الحكومة، لكن أولا نحن كاتحاد وطني وحزب ديمقراطي، سنكون وفدا واحدا في بغداد لإجراء سلسلة من الاجتماعات مع الكتل السياسية، ومن ثم فأي من هذه التحالفات سيرحب وينفذ مطالب الأكراد، وعلى أساس الاستجابة لمطالبنا نحن ككرد، وأن يكون شكل ونوع الحكومة على أساس المبادئ الدستورية والشراكة والتفاهم الحقيقي بين المكونات والكتل السياسية.

تأتي تصريحات رئيس قائمة الاتحاد الوطني الكردستاني، في ظل عمليات عسكرية تشنها القوات التركية ضد حزب العمال الكردستاني، في شمال العراق، واستهداف أنقرة للأكراد سواء في سوريا أو العراق.

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

لنذاكر الرسالة ونتذكر الرسول

لنذاكر الرسالة ونتذكر الرسول

السبت، 17 نوفمبر 2018 08:08 م
مراحل التربية النفسية السليمة

مراحل التربية النفسية السليمة

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018 12:04 م