أول تحرك قانوني سعودي ضد الدوحة في مونديال روسيا.. هذا ما ينتظر قطر

الثلاثاء، 19 يونيو 2018 11:00 ص
أول تحرك قانوني سعودي ضد الدوحة في مونديال روسيا.. هذا ما ينتظر قطر
تميم بن حمد
كتب أحمد عرفة

اتخذت المملكة العربية السعودية، أول تحرك قانوني ضد تسييس الدوحة، بعد أن استغلت قطر، تغطية شبكة "بي إن سبورت" الرياضة القطرية، لفعاليات مونديال كأس العالم، لمحاولة تصفية الحسابات والهجوم على السعودية، وهو الأمر الذي أثار جدلا واسعا على الممستوى العربي.


الاتحاد السعودي يتقدم بشكوى ضد قطر

التحرك القانوني بدأ خلال الساعات القليلة الماضية، بعدما أعلن الاتحاد السودي تقديم شكوى رسمية ضد قنوات bein sports القطرية، لإسائتها للمملكة العربية السعودية.

 

الخطوة التي اتخذها الاتحاد السعودي جاءت بعد سلسلة بيانات أصدرها الاتحاد استنكر فيها ممارسات قطر في محاولة تسييس الدوحة للرياضة، وساتغلالها للهجوم على دول الرباعي العربي، وتشويه تصريحات المسؤوليين الرياضيين السعوديين.

3
 

 

وأكد الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية على "تويتر"، أن الاتحاد السعودي لكرة القدم يرفع شكوى رسمية إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم، لاستغلال قنوات bein sports القطرية امتلاك حقوق نهائيات كأس العالم في المنطقة في بث رسائل سياسية تهدف للإساءة للمملكة.


تسييس قطر للرياضة

صحيفة "سبق" السعودية، نقلت عن الكاتب السعودي، محمد الرشيدي، تأكيده أن ممارسات القنوات القطرية بشأن استغلالها لمحفل كروي عالمي مثل كأس العالم، للإساءة للمملكة العربية السعودية، غير أخلاقي، موضحا أن الأمر لم يكن يستدعي بعد هزيمة السعودية من روسيا أن يتحول برنامج رياضي عبر قنوات bein sport إلى تهريج بلغة مليئة بالإسقاطات السياسية غير المقبولة، فما تم في ذلك البرنامج وغيره من البرامج التي تتبناها قناة الجزيرة اعتدناه منذ سنوات، ولكن أن تصل الأمور لاستغلال الرياضة بهذه الصورة، ومن خلال محفل عالمي فهو تصرف غير أخلاقي.

 

وأشار الكاتب السعودي، إلى أن الفرق بين غضب السعوديين بسبب هزيمة المنتخب، وغضبهم بسبب استخدام الهزيمة للإساءة يؤكد حب السعوديين لواطنهم، مشيرا إلى أن هذا التصرف غير الأخلاقي يؤكد نهاية قناة الجزيرة القطرية.


ضربة للنظام القطري

أمجد طه، الرئيس الإقليمي للمركز البريطاني لدراسات وأبحاث الشرق الأوسط، أكد في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، أن الخطوة التي اتخذها الاتحاد السعودي لكرة القدم ستكون مزلزلة للنظام القطري.

 

2
 

 

وقال الرئيس الإقليمي للمركز البريطاني لدراسات وأبحاث الشرق الأوسط، إن على نظام قطر أن يستعد للخطوات المزلزلة، فالاتحاد السعودي لكرة القدم يرفع شكوى لفيفا ضد شبكة بي إن سبورت التابعة نظام قطر، والقناة استغلت حقوق المونديال لبث رسائل سياسية مسيئة ضد الأمة و السعودية.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة