الدقيقة 90 تهزم الثلاثي العربي في مونديال روسيا

الإثنين، 18 يونيو 2018 10:33 م
الدقيقة 90 تهزم الثلاثي العربي في مونديال روسيا
منتخب مصر
كتب أحمد عرفة

سيناريوهات مخيبة للأمال تلك التي واجهت المنتخبات العربية في مبارياتهم الأولى لمونديال روسيا 2018، حيث كانت الدقيقة 90 هي سبب الهزيمة التي تلقتها 3 فرق عربية في اللحظات الأخيرة كانت نهايتها الحزينة مع تونس أمام منتخب إنجلترا في الدقائق الأخيرة من المباراة.


مصر وأوروجواي

كانت البداية الحزينة مع منتخب مصر، خلال مباراته الأولى في المونديال أمام منتخب الأوروجواي، فبعد مباراة جيدة خاضها منتخب الفراعنة مع رفقاء لويس سواريز، كانت الدقيقة الـ90 هي الفيصل في تلك المباراة بإحراز أوروجواي هدف الفوز الوحيد، لتنهي على أمال المصريين في حصد أول 3 نقاط في كأس العالم.

1
 

 

المنتخب المصري الذي تمكن من تقديم أداء ممتاز في معظم أوقاف المباراة، وتمكن من منع الهجوم الناري لمنتخب الأوروجواي بقيادة سواريز وكافاني من الوصول لشباك محمد الشناوي، جاءت الرياح بما لا تشته السفن بهدف في الدقائق الأخيرة من المباراة.

 

442


المغرب وإيران

سيناريو أخر مخيف للأمال تعرض له ثاني منتخب عربي، عقب مباراة مصر وأوروجواي مباشرة، حيث تلقى منتخب المغرب خسارة أيضا في الوقت بدل الضائع أمام المنتخب الإيراني بهدف بنيران صديقة، ليصعب المنتخب المغربي من وضعه فيا لمجموعة الثانية حيث ينتظر مواجهتين أمام كل من البرتغال وإسبانيا.

 

نتيجة المباراة سارت عكس تلك التوقعات التي أكدت أن المغرب سيتمكن من حسم المباراة لصالحه بكل سهولة، ورغم سيطرة المغرب على المباراة بشكل كبير وضياع العديد من الفرص إلا أن إيران تمكنت من حصد الـ3 نقاط في الدقيقة الأخيرة من المباراة بإحراز هدف عكسي.

 

download


تونس وإنجلترا
لم يختلف الأمر كثيرا أمام تونس ثالث المنتخبات العربية التي تتعرض لذات السيناريو المؤلم، فرغم تمكن المنتخب التونسي من إحراز أول هدف عربي في المونديال أمام فريق عريق مثل إنجلترا، من خلال ضربة جزاء ، إلا أن نجم توتناهم هاري كرين حرم تونس من حصد أول نقطة لها في مونديال روسيا بهدف قاتل في وقت بدل الضائع.

 

تونس قدمت مباراة كبيرة أمام منتخب الأسود الثلاثة، واستطاعت أن تعديل هزيمتها بهدف إلى تعادل بهدف لمثله حتى الدقيقة الـ90، إلا أن هاري كين قضى على أمال التوانسة في الدقائق الأخيرة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق