طوارئ في "الأعلى للإعلام".. المجلس يناقش التزام الإعلاميين في تغطية ملف الاقتصاد

الثلاثاء، 19 يونيو 2018 12:00 م
طوارئ في "الأعلى للإعلام".. المجلس يناقش التزام الإعلاميين في تغطية ملف الاقتصاد
المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام - أرشيفية

وسط أجواء استثنائية تطبق فيها الحكومة إجراءات اقتصادية عاجلة، ضمن خطة الإصلاح الاقتصادي وضبط الاختلالات الهيكلية في الأداء المالي للدولة يصبح دور الإعلام أكثر أهمية وتأثيرا.

في الفترة الماضية أصدرت الحكومة قرارات مهمة، تناولتها وسائل الإعلام بصور مختلفة، بعضها ربما لم يكن ملتزما بالمعايير والأسس المهنية والفنية في التعامل مع هذه النوعية من القرارات، ما يثير سؤالا حول معايير العمل وآلية الرقابة عليه.

في هذا الإطار تعقد لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، اليوم الثلاثاء، اجتماعا لمناقشة تقارير لجنة الرصد الخاصة بمتابعة مدى التزام وسائل الإعلام المختلفة بالمعايير المهنية والفنية في تغطية الإجراءات والقرارات الاقتصادية الأخيرة، وبحسب مصادر بالمجلس فقد تضمنت التقارير مخالفة 3 صحف ورقية وإلكترونية للمعايير، منها مقال رأي يسيء للشعب المصري، إضافة إلى الاستعانة بشخصيات من غير المتخصصين أو المؤهلين للحديث في هذا الأمر، وتقديمها باعتبارها تمثل خبرات في المجال الاقتصادي.

بجانب هذا الأمر، تناقش اللجنة في اجتماعها أيضا قائمة المخالفات التي تضمنها برنامج "كلام في الكورة" الذي يقدمه الإعلامي أحمد سعيد على شاشة قناة ltc، وتضمن إساءات لشخصيات رياضية مصرية وعربية، وذلك حسب تصريح صحفي لـ"جمال شوقي"، رئيس لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق