لو ليك حساب عندهم.. تعرف على أنشطة هيئة البريد محليا وعالميا خلال شهر يوليو

الثلاثاء، 19 يونيو 2018 06:00 م
لو ليك حساب عندهم.. تعرف على أنشطة هيئة البريد محليا وعالميا خلال شهر يوليو
أحمد عبد الحليم رئيس هيئة البريد المصرية
تامر إمام

التحول التكنولوجي الذي شهدته هيئة البريد المصري، ساهم في جذب الأنظار إليها وإلى أنشطتها وخدماتها المقدمة للمواطنين، فمن المنتظر خلال شهر يوليو المقبل أن تشهد هيئة البريد المصري نشاطاً موسعاً على المستوى الدولي والعربي والإفريقي.

ويستضيف البريد المصري الاجتماع الثامن والثلاثين لأعمال اللجنة العربية الدائمة للبريد برئاسة مصر وبحضور 15 بلدا عربيا ممثلة في رؤساء وقيادات الهيئات البريدية العربية وذلك خلال الفترة من 16 إلى 19 يوليو 2018 بمدينة الإسكندرية، وتترأس مصر اجتماع اللجنة باعتبارها رئيس الدورة الحالية لمجلس وزراء الاتصالات العرب، ويناقش في هذه الدورة الموقف العربي من القضايا البريدية الدولية محل النقاش تمهيداً للانتهاء منها قبل مؤتمر الاتحاد البريدي العالمي بأديس أبابا في سبتمبر 2018.

يشارك البريد المصري بصفته النائب الأول للاتحاد البريدي الإفريقي الشامل في مؤتمر مفوضي الاتحاد بمدغشقر  يومى 26 و27 يوليو 2018 والذي يعد أعلى تمثيل بريدي بإفريقيا، وتترأس دورات الاجتماع البلد المضيف وتأتي أهمية المؤتمر كونه يناقش الخطة المستقبلية للعمل البريدي على مستوى إفريقيا بالكامل حيث سيتم وضع العلامات الفارقة لتنظيم العمل البريدي قبل انعقاد مؤتمر الاتحاد البريدي العالمي بأديس أبابا في سبتمبر العام الجاري.

يستضيف البريد المصري البرنامج التدريبي الرابع هذا العام تحت عنوان "الاستعداد للتجارة الإلكترونية بأفريقيا" والموجه للبلدان الإفريقية خلال الفترة من 7 إلى 11 يوليو 2018 بمشاركة 25 دولة إفريقية بإجمالي 40 متدربا من القيادات التشغيلية بالمؤسسات البريدية الإفريقية وذلك بالمركز الإقليمي للتدريب البريدي بمبنى البريد المصري بالقرية التكنولوجية بالمعادي.

أحمد عبد الحليم رئيس البريد المصري، أكد أن الهدف الرئيسي من هذه المشاركات هو تعزيز ريادة مصر في تقديم الخدمات البريدية على المستويين الإقليمي والدولي ودعم سبل التعاون المشترك ونقل خبراتنا في مجالات تقديم الخدمات البريدية والتدريب إلى مختلف البلدان الشقيقة.

الجدير بالذكر أن مركز التدريب الاقليمي تم افتتاحه في إبريل 2017 بعد اعتماده من اتحاد البريد العالمي كأول مركز عربي إفريقي يُقدم خدماته التدريبية والبحثية والاستشارية للدول الأعضاء.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق