طلاب الثانوية يعودون للجان.. تفاصيل أول يوم امتحان بعد انتهاء إجازة عيد الفطر

الثلاثاء، 19 يونيو 2018 03:00 م
طلاب الثانوية يعودون للجان.. تفاصيل أول يوم امتحان بعد انتهاء إجازة عيد الفطر
طلاب الثانوية العامة - صورة أرشيفية
مروة حسونة

سريعًا عادوا طلاب شهادة الثانوية العامة إلى مدارسهم صباح اليوم بعد قضاء إجازة عيد الفطر المبارك التي استمرت 4 أيام، لاستئناف امتحانات الدور الأول للعام الدراسي 2017 /2018، في مادة التاريخ لطلاب الشعبة الأدبية وبمادة الفيزياء لطلاب الشعبة العلمية (العلوم، والرياضيات).

أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كشف عن تفاصيل أول يوم امتحان لطلاب الثانوية العامة بعد انتهاء الإجازة، حيث أكد أن إجمالي عدد الطلاب الذين قاموا بأداء الامتحان بمادة الفيزياء (368,349) طالبًا، بينما بلغ عدد الطلاب بمادة التاريخ (254,508) طالبًا.
 
وسارت امتحانات الثانوية العامة في يومها السادس بشكل جيد ومنضبط بحسب ما أعلن الأستاذ الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام الامتحان، حيث أطمأنت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، كما قام فريق العمل بالغرفة بمتابعة سير الامتحان بجميع المحافظات.
 
وعن الملاحظات التي تم التعامل معها سريعًا، رصدت الإدارة العامة للشئون القانونية وجود ورقتي إجابة لمادة اللغة العربية للطالب (أ.ع.م.ج) المحتجز بسجن المنيا، أحدهما باللجنة الأصلية للطالب بالسجن، والأخرى بذات الاسم بلجنة مدرسة الشهيد عاطف الأسلامبولي الإعدادية للبنين ، ليتوجه على الفور حجازي برفقة  إلهام إبراهيم مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، وهشام جعفر مدير عام الشئون القانونية بالوزارة لمقر اللجنة، ليتم ضبط الطالب أثناء قيامه بأداء امتحان مادة التاريخ وتم الاطلاع على بطاقة تحقيق الشخصية الخاصة بالطالب وكذلك بطاقة الرقم القومي الخاصة به، كما تم ضبط مذكرات تخص مادة التاريخ بحوزته داخل اللجنة حيث تم تحرير محضر إثبات حالة بالواقعة كما تم إخطار ممثلي الأمن الوطني والأمن العام بغرفة العمليات المركزية بالواقعة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
 
وخلال تفقد حجازي لإحدي اللجان تم ضبط عدد ثلاث من الطلاب أثناء محاولتهم للغش في امتحان مادة التاريخ، حيث تم تحرير محضر إثبات حالة بتلك الوقائع، كما وجدت بعض المخالفات الخاصة بتوزيع نموذج كراسة الامتحان حيث وجد ثلاث طلاب يحملون النموذج حرف (د) ويجلسون في مقاعد متتالية بالمخالفة لتعليمات غرفة العمليات بالوزارة، الأمر الذي استدعى تحرير محضر بالواقعة.  
 
وتمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية من بعض الحالات الاخرى خلال انعقاد الامتحان بمادتي التاريخ والفيزياء.
 
كما أعلن حجازي أن ما ورد بتقرير غرفة عمليات اتحاد الطلاب مدارس مصر قد تضمن أن الامتحان بمادتي التاريخ والفيزياء في مستوى الطالب المتوسط.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة