ضربة جديدة للإرهابيين في درنة.. هذا ما فعله الجيش الليبي ضد "مجلس شورى المجاهدين"

الأربعاء، 20 يونيو 2018 04:00 ص
ضربة جديدة للإرهابيين في درنة.. هذا ما فعله الجيش الليبي ضد "مجلس شورى المجاهدين"
الجيش الليبى
كتب أحمد عرفة

تحقق العملية العسكرية التي يخوضها الجيش الليبي، ضد المجموعات الإرهابية في مدينة درنة بشرق ليبيا، نجاحات كبيرة، رغم مساعي التنظيمات الإرهابية، لتشتيت جهود الجيش، وتنفيذ عمليات إرهابية في مناطق بعيدة عن درنة.

الجيش الليبي، تمكن خلال الأيام الماضية، القبض على أكبر القيادات الإرهابية بمجلس شورى المجاهدين في درنة، التابع لتنظيم القاعدة، من بنيهم رئيس الجماعة الإرهابية في درنة، بجانب قتل العديد من العناصر الإرهابية، والسيطرة على أسلحتهم.

وخلال الساعات الماضية، تمكن الجيش الليبي من السيطرة على أماكن جديدة في درنة، حيث أكد موقع "روسيا اليوم"، أن قوات الجيش الليبي تمكنت بشكل كامل من السيطرة على أحياء مركز مدينة درنة، موضحا أن الجيش حرر أحياء مركز المدينة بالكامل من قبضة عناصر شورى مجاهدي درنة.

وأكدت مواقع ليبية، أن الجيش الليبي طارد مسلحين في آخر معاقلهم بسوق الظلام ونهاية أزقة حي المغار، تزامنا مع استمرار إطلاق الحملة عسكرية لتحرير درنة من قبضة الإرهابيين.

وكانت بوابة "العين" الإماراتية، كشفت في وقت سابق، أن الجيش الليبي عثر خلال عملية مداهمة لمنازل إرهابيين في درنة على كتب ومجلدات لسيد قطب، أحد أبرز القيادات في جماعة الإخوان في ستينيات القرن الماضي، حيث أن هذه الخطوة تثبت أن هناك عناصر إخوانية تقاتل مع تلك العناصر الإرهابية، خاصة أن منا كان يقود الإرهابيين في ليباي هوالمنظر القطبي عمر رفاعي سرور المعروف بعلاقته مع الإخوان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق