موسكو تطلب المشاركة في مشاورات أوروبا مع واشنطن.. فهل تنجح في إلغاء الرسوم؟

الأربعاء، 20 يونيو 2018 08:00 ص
موسكو تطلب المشاركة في مشاورات أوروبا مع واشنطن.. فهل تنجح في إلغاء الرسوم؟
بوتين
كتب أحمد عرفة

تسعى روسيا من خلال المشتركة في المشاورات التي تجرييها دول الاتحاد الأوروبي مع الولايات المتحدة الأمريكية، في الضغط على واشنطن للتراجع عن الرسوم التي فرضتها على منتجات الصلب والألومنيوم الأوروبية، عبر بوابة التقارب الروسي الأمريكي.

 

الولايات المتحدة الأمريكية، تسعى خلال الفترة الحالية، لإزالة التوتر بينها وبين روسيا، ولعل هذا يظهر عبر الاتصالات التي يجريها وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو مع نظيره الروسي سيرجي لافروف، أو تصريحات دونالد ترامب بقرب لقاءه مع فلاديمير بوتين.

 

موسكو قد تستغل مساعي واشنطن للتقارب معها، وتدفعها نحو التراجع عن الرسوم الجديدة التي فرضتها الولايات المتحدة الأمريكية على الصلب والألومنيوم وهذا ما يفسر تقديم روسيا طلبا إلى منظمة التجارة العالمية، للانضمام إلى مشاورات الاتحاد الأوروبي مع الولايات المتحدة الأمريكية كجزء من عملية حل النزاع فيما يتعلق بفرض الرسوم الأمريكية على استيراد منتجات الصلب والألومنيوم.

 

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية، عن منظمة التجارة العالمية، تأكيدها أن تطبيق الإجراءات المتخذة من قبل الولايات المتحدة يضر بشكل خطير بالمصالح التجارية لروسيا، موضحة أن الاتحاد الأوروبي قد قدم طلبًا لإجراء مشاورات مع الولايات المتحدة في تسوية النزاعات المتعلقة بفرض رسوم على الواردات من منتجات الصلب والألمنيوم من قبل الولايات المتحدة. وطلبت روسيا في أبريل الماضي، من خلال منظمة التجارة العالمية لإجراء مشاورات مع الولايات المتحدة بشأن رسوم الاستيراد الجديدة على الصلب والألومنيوم.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق