أمريكا تواصل انحيازها السافر لإسرائيل.. هذا ما فعلته واشنطن مع مجلس حقوق الإنسان

الأربعاء، 20 يونيو 2018 12:00 ص
أمريكا تواصل انحيازها السافر لإسرائيل.. هذا ما فعلته واشنطن مع مجلس حقوق الإنسان
مجلس حقوق الانسان
كتب أحمد عرفة

تتعمد الولايات المتحدة الأمريكية، في كل موقف أن تظهر انحيازها السافر لإسرائيل، وتدافع عن عدوانها ضد الشعب الفلسطيني بكل الطرق، كان أخرها إعلان واشنطن انسحابها من مجلس حقوق الإنسان الدولي.

تأتي خطوة الولايات المتحدة الأمريكية، بالانسحاب من مجلس حقوق الإنسان الدولي، بعد أن استنكر المجلس عدة مرات الممارسات الإسرائيلية ضد الشعبا لفلسطيني، كان أخرها إقدام قوات الاحتلال الاسرائيلي على مواجهة مسيرات العودة التي نظمها الفلسطينية والتي تسببت في سقوط عشرات الشهداء والجرحى.

وخلال الساعات الماضية، أعلنت نيكي هيلي، سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، انسحاب واشنطن من مجلس حقوق الإنسان الدولي، زاعمة أن واشنطن انسحبت من مجلس حقوق الإنسان ، بعدما لم تتحل أي دول أخرى بالشجاعة للانضمام إلى معركتها من أجل إصلاح المجلس الذي وصفته أنه منافق وأناني.

الخطوة الأمريكية، جاءت بعد ساعات قليلة فقط من تأكيد صحف عبرية، أن الولايات المتحدة الأمريكية ستعلن الانسحاب من مجلس حقوق الإنسان الدولي، نظرا لموقف الأمم المتحدة الرافض للممارسات الإسرائيلية.

وكانت الأمم المتحدة صوتت في وقت سابق، وبالتحديد في ديسمبر العام الماضي، ضد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

الخير الدائم

الخير الدائم

الجمعة، 14 ديسمبر 2018 01:57 م
تحريك الدفة

تحريك الدفة

الأربعاء، 12 ديسمبر 2018 11:29 ص