ديربي العرب في فولفوجراد.. 4 معلومات عن ملعب المباراة الأخيرة لمنتخبي مصر والسعودية

الجمعة، 22 يونيو 2018 12:00 ص
ديربي العرب في فولفوجراد.. 4 معلومات عن ملعب المباراة الأخيرة لمنتخبي مصر والسعودية
منتخب مصر في كأس العالم روسيا 2018
كتب محمد شعلان

انتهت فرص منتخبي مصر والسعودية رسمياً للتأهل لدور الـ16 ببطولة كأس العالم، إلا أننا أمام دربي عربي بالمونديال يقام ليلة الـ25 من الشهر الجاري ويتمني المشجعين العرب فيه تقديم صورة إيجابية أمام العالم عن مستوى كرة القدم فى العالم العربي تعكس سوء النتائج التي أسفرت عنها مباريات المنتخبات العربية بالمونديال.

وتقام مباراة الدربي العربي بين مصر والسعودية على استاد ملعب فولفوجراد، وهو أحد أهم الملاعب فى روسيا وفق تأكيدات أكبر مهندسي التصميمات للملاعب الرياضية فى روسيا، وعرض فيكتور نيكولايفيتش باتورن المهندس الرئيسي المصمم لملعب فولفوجراد أرينا، 4 معلومات تميز الاستاد عن غيره من ملاعب روسيا وخص بها المونديال مباراة مصر والسعودية.

وسرد المهندس الرئيسي المصمم لملعب فولفوجراد، فى لقاء مع عمرو عبد الحميد ببرنامج "هنا روسيا" على قناة ten، المميزات الأربعة وهى: الاستاد الوحيد المصنوع بسقف من أسياخ صلبة وهي ميزة للاستاد عن غيره من ملاعب روسيا، أرضية الملعب ذات أنظمة هندسية عديدة هي الأفضل من ناحية نظام الري والتسخين خاصة وأن المناخ الروسي مختلف عن المناخ المصري والسعودي.

كما يتفرد استاد فولفوجراد بأن أرضية الملعب نجيل طبيعي مثبتة ومتساوية والعمل على تهذيب النجيل باستمرار من إدارة الاستاد وتم إجراء مباريات على الملعب ولم يتسلموا شكاوى واحدة من اللاعبين متعلقة بجودة الأرضية، الدفعة بأنظمة حديثة لتسخين أرضية الملعب حال برودة الجو لا توجد فى غيرها من استادات روسيا.

وشرح المهندس المصمم لملعب فولفوجراد، كيفية التسخين وهي على النحو التالي تسخين الأرضية تتم من خلال شبكة مواسير موضوعة على عمق 300 مليم تحت مستوى العشب، مصنوعة من البروبيلين جليكول، توجد مواتير خاصة بالاستاد ونقطة تدفئة فردية ويتم تسخين البروبيلين وفق مواصفات مهندسي الزراعة.

ويخوض منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة مديره الفنى الأرجنتينى هيكتور كوبر أولى تدريبات الاستعداد لمواجهة السعودية فى آخر مباريات الدور الأول بمونديال روسيا 2018 ضمن منافسات المجموعة الأولى والمقرر إقامته فى الرابعة عصر الاثنين المقبل بمدينة فولجوجراد الروسية.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق