رياح الخير تهب بعد المونديال.. آخر تطورات استئناف رحلات روسيا للغردقة وشرم الشيخ

الخميس، 21 يونيو 2018 04:00 م
رياح الخير تهب بعد المونديال.. آخر تطورات استئناف رحلات روسيا للغردقة وشرم الشيخ
وزيرة السياحة مع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم

 

خسارة كبيرة مُنيت بها السياحة المصرية قبل ما يقرب من ثلاث سنوات، مع قرار روسيا بوقف الرحلات المنتظمة والعارضة "الشارتر" بين البلدين، بعد حادث الطائرة الروسية، ما أفقدنا 3 ملايين سائح.

منذ توقف الرحلات، ودخول دول أوروبية على الخط ضمن محاولات لمساومة الدولة المصرية والضغط عليها، لم تتوقف محاولات مصر لاستعادة حضورها على خريطة السياحة العالمية، واستئناف الرحلات مع الدول المهمة، في مقدمتها روسيا، وبعد جهود واتصالات وإجراءات أمنية وتطوير للمطارات، توصلت القاهرة وموسكو لقرار استئناف الرحلات المنتظمة، ولكن ظلت الرحلات العارضة متوقفة، وهي التي كانت تحمل الحصة الأكبر من أكثر من 3 ملايين سائح يزورون مصر.

على صعيد الجهود الحكومية المتواصلة، التي لم تهدأ ولم تيأس، يبدو أن حملة "اكتشف مصر" [email protected] التي أطلقتها وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط من روسيا، على هامش كاس العالم لكرة القدم 2018، بدأت جني الثمار، إذ أعلن وزير النقل الروسي، يفجينى ديتريخ، أن المباحثات الخاصة باستئناف الرحلات غير المنتظمة "الشارتر" من روسيا إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة لمصر ستبدأ بعد الانتهاء من المونديال.

وأشار الوزير الروسي، إلى أن ممثلين عن وزارة الطيران المصرية زاروا روسيا خلال المونديال، لتشجيع منتخب بلادهم، وقال ديتري في تصريحات صحفية، حسبما أفادت وكالة أنباء (سبوتنيك)، أن مسألة بدء الرحلات غير المنتظمة (الشارتر) ستُبحث بعد كأس العالم".

كان وزير النقل الروسى السابق، مكسيم سوكولوف، قد أعلن أن المباحثات مع الجانب المصري حول استئناف الرحلات الجوية إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة ستجرى في مايو أو يونيو من العام الجاري.

وفي سياق متصل، كانت وزارة السياحة دعت جموع المصريين إلى نشر شعارات حملة اكتشف مصر  @experienceegypt و#thisisegypt بكأس العالم بروسيا، على صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعى ليشارك الشعب المصرى كله فى دعوة العالم لزيارة مصر، وأشارت إلى أهمية وقوف المصريين جميعا وراء المنتخب لدعمه فى مبارياته اليوم الثلاثاء أمام فريق روسيا.

وأكدت وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط، أطلقت "اكتشف مصر" [email protected] موجودة داخل الملاعب خلال ال 64 مباراة من مباريات البطولة للترويج لمصر فى الحدث الرياضى الأهم فى العالم، كما أنها موجودة لدعم وتشجيع المنتخب فى مبارياته.

وأوضحت المشاط أن الفيلم الترويجى "هى دى مصر" يعرض على شاشات عملاقة داخل 11 استادا تقام فيها مباريات كأس العالم فى روسيا، كما يظهر شعار الحملة فى جميع المطبوعات والفعاليات والإعلانات الخاصة بالبطولة، وذلك فى إطار العقد الذى وقعته مصر مع الاتحاد الدولى لكرة القدم، لتصبح داعما إقليميًا أفريقيًا رسميًا لكأس العالم "فيفا 2018"، والذى شاركت وزارة السياحة فى توقيعه يوم الثلاثاء 12 يونيو 2018، بهدف الترويج لمصر وجذب المزيد من السائحين من كل أرجاء العالم، ووقع من جانب الفيفا انفانتينو رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم.

وفي السياق ذاته أحيا الهضبة عمرو دياب، حفلا غنائيا على مسرح Nautilus Space فى مدينة سانت بطرسبورج الروسية، مساء الإثنين الماضي ، حضره حشود كبيرة من الجماهير المصرية على رأسهم وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط، بالإضافة إلى جماهير كبيرة من باقى دول العالم.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق