من السلعوة للذئاب.. حيوان مجهول يعقر 7 أطفال بأسوان

الجمعة، 22 يونيو 2018 06:00 ص
من السلعوة للذئاب.. حيوان مجهول يعقر 7 أطفال بأسوان
السلعوة

من وقت لآخر تتعرض القرى النائية والقريبة من المناطق الزراعية والصحراوية لهجمات من الحيوانات المجهولة ، وقد شهدت مدينة كوم أمبو بمحافظة أسوان، مساء اليوم، الخميس، واقعة هجوم حيوان غريب عليهم ، و إصابة 7 أطفال بإصابات خطيرة.

وكان مأمور مركز كوم أمبو العميد أحمد يونس، قد تلقي إخطاراً من مستشفي كوم أمبو يفيد باستقبال 7 أطفال مصابين بجروح خطير، وبالفحص تبين أن الأطفال من منطقتي البيارة والألبان ، وأنهم أثناء انخراطهم فى عمليات اللعب بالشارع تعرضوا لهجوم من حيوان غريب وقد تسبب في إصابتهم.

و أكد الدكتور محمد غلاب مدير مستشفي كوم أمبو, أن قسم الاستقبال كان قد استقبل الأطفال وقدم لهم الأمصال الخاصة بالسعار بجانب التدخل الجراحى لبعضهم وحالتهم مستقرة, مشيرا إلى أنه تم تحويل حالتين منهم إلي مستشفي أسوان الجامعى.

هجوم السلعوة

ومن وقت لآخر ،تتعرض القرى والعزب والنجوع بالوجهين القبلى والبحرى لهجمة أو أكثر لحيوانات مثل السلعوة أو الذئاب ، أو لكلاب مصابة بالسعار ،أو أخرى دخلت الحيز العمرانى لمجاورته للأراضى الزراعية والصحراوية، ففى 31 ديسمبر عام 2017 ، هاجم حيوان ضال حظيرة أغنام في عزبة مرشاق التابعة لمركز دكرنس بمحافظة الدقهلية، وتمكن من عقر و قتل 30 رأساً من الأغنام وأصاب 8 رؤوس أخرى، وفر هاربا دون أن يحدد صاحب المزرعة نوعية  هذا الحيوان.

و فى التاسع من يناير لهذا العام،تعرضت قرية حاجر المريس بالأقصر،لهجوم حيوانات من ناحية المنطقة الجبلية، وكانت أرجلها الخلفية طويلة، ووجهها مثل الذئاب، وذيلها قصير جدا ، وتعرف باسم "السلعوة".

وقبلها بفترة قصيرة ،هاجم ذئب 15 شخصا في عدد من القري مثل حاجر المريس وحاجر أرمنت الحيط وعزبة أبو دغار نتيجة لقرب منازل  الأهالى بتلك القري من المنطقة المجاورة للجبال، وطلب الأهالي وقتها سرعة التدخل من رجال مجلس مدينة أرمنت ومركز الشرطة لمطاردة تلك الحيوانات المفترسة في المناطق الجبلية.

المحافظات والمراكز تستعد

من ناحيتها ،تأتى ردود أفعال رئاسة المراكز والمدن وأقسام الشرطة بالمحافظات،سريعة بإحالة المصابين للمستشفيات ،والبحث والتقصى عن الحيوانات التى تهاجم هذه القرى والعزب والنجوع،والقضاء عليها وتخصيص فرق بيطرية من جانب وزارة الزراعة ، لمتابعة مثل هذه الحوادث والكشف عن الحيوانات المهاجمة للقرى ،لمعرفة هل هى سليمة أو مصابة بالسعار حتى يتسنى اتخاذ اللازم.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق