سيناء تسير على خطى الإعمار.. أرض الزيتون ترسم المستقبل

الجمعة، 22 يونيو 2018 03:00 م
سيناء تسير على خطى الإعمار.. أرض الزيتون ترسم المستقبل
اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء
كتب – محمد الحر

تواصل الدولة جهودها في تنفيذ عدد من المشروعات الخدمية تشمل تطوير شبكتي المياه والصرف الصحي وإنشاء محطات مياه ومعالجة ورفع وصرف صحي بتكاليف تصل إلى 35 مليون جنيها، وإنشاء 300 منزل بقيمة 20 مليون جنيه، بقرية «الروضة»، بمركز بئر العبد، التي شهدت حادث مذبحة المصلين الإرهابي، خلال شهر نوفمبر من العام الماضي وراح ضحيته نحو 308 شهداء بعد ارتقاء أحد المصابين قبل عدة أيام، لجانب وعشرات المصابين.
 
وقال اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء إنه شدد على ضرورة سرعة الانتهاء من المشروعات المقرر إقامتها في قرية الروضة، سرعة الانتهاء من صرف الإعانات والتعويضات المقررة للأهالي من أسر الشهداء والمصابين.
 
وأعلن المحافظ في اجتماعه، مساء أمس الخميس، مع رؤساء القطاعات ومديري الأجهزة التنفيذية وممثلي الشركات ومؤسسات المجتمع المدني، بحضور عبد العال البدري السكرتير العام المساعد، عدلي اليماني وسعيد عرادة مساعدي المحافظ لقطاعي وسط سيناء ورفح والشيخ زويد، نصر الله محمد نصر الله رئيس مركز ومدينة بئر العبد، ورئيس قرية الروضة تم الاتفاق على تنفيذ عدد من المشروعات في مختلف القطاعات، ورفع كفاءة القرية وتطوير المرافق والخدمات بها .
 
وتابع المحافظ مع القيادات التنفيذية ما تم على أرض الواقع حتى الآن، وما إذا كانت هناك مشاكل أو معوقات في التنفيذ، مع التعجيل باستئناف العمل في أي مشروعات قد تكون توقفت.
 
وأكد المحافظ أن من أهم الموضوعات هو صرف الإعانات والتعويضات المقررة لأسر الشهداء والمصابين، واستعراض باقي المشروعات والمساعدات المتفق عليها لأهالي قرية الروضة.
 
وأشار محافظ شمال سيناء، إلى أن إجمالي عدد الشهداء ارتفع إلى 308 شهداء بعد استشهاد أحد المصابين مؤخرا.
 
و أكد منير أبو الخير وكيل وزارة التضامن الاجتماعي أنه تم بالفعل الصرف لذوى عدد 298 من الشهداء، وباقي عدد 9 شهداء جارى استيفاء المستندات والأوراق المطلوبة طبقا للقرار الجمهوري والقرارات المنظمة للصرف، علاوة على إضافة الشهيد الأخير.
 
وأضاف أنه بالنسبة للمصابين، تم الانتهاء من الصرف لعدد 116 مصابا، من بينهم 89 مصابا صرفوا بواقع ما بين 25 و40 و50 ألف جنيها حسب الحالة ودرجة الإصابة ومدة العلاج ونسبة العجز، 18 مصابا، تم الصرف لهم بواقع 5000 جنيها لكل حالة، وهم من أصحاب الإصابات البسيطة الذين تلقوا العلاج فى المستشفيات لفترة تقل عن 72 ساعة، ولا يزال هناك 9 مصابين آخرين جارى استيفاء الأوراق المطلوبة للصرف.
 
واستعرض ممثل الأزهر الشريف ما سبق موافقة فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر عليه، مشيرا إلى أنه تم مخاطبة السلطات السعودية لاستخراج تأشيرات حج لأسر الشهداء، ويتم صرف معاشات بواقع 1000 جنيه لأسرة كل شهيد شهريا، ومن 500 إلى 700 جنيه شهريا لكل مصاب.
 
 إلى جانب تأهيل عدد من منازل القرية وتأثيثها وتوفير الأجهزة الكهربائية لها، وتم تقديم مبلغ 40 ألف جنيه كدفعة أولي لاستخراج الأوراق الثبوتية وجارى تقديم الدفعة الثانية بمبلغ 40 ألف جنيه أخرى.
 
وأكد المهندس مصطفي عايش رئيس منطقة تعمير شمال سيناء أنه تم تخصيص مبلغ 20 مليون جنيها لإنشاء عدد 300 وحدة سكنية ورفع كفاءة منازل القرية، إلى جانب رفع كفاءة شبكتي الطرق الداخلية والمياه فى القرية، وإنشاء تجمع زراعي وتجمع آخر خدمي فى القرية ويضم مشاغل للخياطة والتطريز ونول سجاد ومعرض دائم للمنتجات وقاعة اجتماعات ومكاتب إدارية.
 
واستعرض ممثل الهيئة القومية لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي وفقا للبروتوكول الموقع مع وزارة الإنتاج الحربي لصالح القرية.
 
فيما استعرض الدكتور عبد الكريم الشاعر وكيل مديرية التربية والتعليم خطة النهوض بقطاع التعليم في القرية من إنشاء مدارس متعددة المراحل.. علاوة على أنه تم إجراء صيانة عاجلة ورفع كفاءة للمدارس القائمة وفقا لاحتياجات المنطقة.
 
وعرض ممثلو باقي الجهات الخدمية ما تم إنشائه في كل قطاع، والخطط المستقبلية لتطوير مرافق الخدمات في القرية وإنشاء مشروعات جديدة في مختلف القطاعات.
 
وطالب المحافظ بسرعة الانتهاء من إقامة المشروعات الجديدة والنهوض بالمرافق والخدمات الحالية ورفع كفاءتها لخدمة أهالي القرية.
 
ووجه "حرحور"، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ومدير التأمينات الاجتماعية بسرعة الانتهاء من صرف الإعانات والتعويضات والمساعدات المالية والمعاشات الاستثنائية والشهرية المقررة.
 
وقرر تشكيل لجنة من التضامن الاجتماعي والمالية والبريد والتأمينات لمتابعة إجراءات الصرف وتيسير الأمور على المواطنين.
 
 
اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء (1)
 
اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء (2)
 
اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء (3)
 
اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء (4)
 
اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء (5)
 
 
اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء (7)
 
اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء (9)
 
اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء (10)
 
اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء (12)
 
اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء (13)
 
اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء (14)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة