في ذكرى 30 يونيو..

في ليلة سقوط القيادات.. رحلة البحث عن تجار الدماء تفضح نضال الشقق المفروشة

الجمعة، 22 يونيو 2018 08:00 م
في ليلة سقوط القيادات.. رحلة البحث عن تجار الدماء تفضح نضال الشقق المفروشة
عنتر عبداللطيف

 

وثقت عدة فيديوهات لحظات القبض على قيادات الجماعة الإرهابية، عقب ثورة 30 يونيو، بعد أن حاول بعضهم الهروب خارج البلاد. استطاعت يد العدالة متمثلة فى رجال الشرطة ضبط محمد بديع مرشد الجماعة الإرهابية وخيرت الشاطر نائب المرشد، وصفوت حجازى المحسوب على الجماعة، ومحمد البلتاجى، المحرض الأول على قتل رجال الجيش والشرطة، وغيرهم المئات، كانوا قد حاولوا إسقاط الدولة، والانتقام من الشعب المصرى الذى عزل رئيسهم الإخوانى محمد مرسى العياط.

ستظل هذه الفيدوهات شاهدة على أن الشعب المصرى، وجيشه، وشرطته، استطاعوا الانتصار على المؤامرة التى خططت لها أجهزة استخبارات خارجية باستخدام الجماعة الإرهابية لاسقاط الدولة المصرية.. «صوت الأمة» يعرض فى السطور التالية أبرز فيديوهات القبض على قيادات «أهل الشر» وجاءت كالتالي:

القبض على بديع

جرى القبض على «محمد بديع» مرشد الجماعة الإرهابية جرى داخل شقة سكنية في منطقة رابعة العدوية بمدينة نصر. وقال اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية الأسبق، إن مأمورية مشتركة من قطاع الأمن العام ومباحث القاهرة والأمن الوطني، نجحت في القبض على بديع وبصحبته يوسف طلعت، عضو ما يسمى «التحالف الوطني لدعم الشرعية».

 

عملية القبض على «بديع» جرت بعد أن وردت معلومات  لأجهزة الأمنية الأمن تفيد رؤية شهود عيان لمرشد الجماعة في شقة بمدينة نصر. لم يبدى مرشد الإخوان أى مقاومة خلال عملية القبض عليه وتم اقتياده مرشد داخل سيارة مصفحة إلى منطقة سجون طرة.

 البلتاجى

فى 29 أغسطس 2013 تم إلقاء القبض على القيادى الإخوانى الذى حرض فى فيديوهات كثيرة على قتل رجال الجيش والشرطة بإحدى قرى محافظة الجيزة، وبصحبته خالد الأزهرى وزير القوى العاملة الإخوانى.

وكان قد صدر بحق «البلتاجي» العديد من قرارات الضبط والإحضار، بعد ظهوره فى عدة لقاءات على قناة الجزيرة القطرية وهو يحرض على القتل وسفك الدماء خلال اعتصام رابعة، وقد بدا «البلتاجى» خلال مقطع فيديو اذيع له عقب القبض عليه حالقا لشاربه ومقصرا شعره.

 

وكشف اللواء «هانى عبد اللطيف» المتحدث الرسمى الأسبق بوزارة الداخلية، عن أن عملية ضبط البلتاجى جاءت فى قرية ترسا في مركز أبو النمرس بمحافظة الجيزة، وذلك بعد لافتا إلى أجهزة أمنية رفيعة المستوى بتعقب المتهم فى محافظة المنوفية والمنيا في أثناء تسجيله رسائل الفيديو الذى بثها من مخبئة.

خيرت الشاطر

تحركت قوة أمنية لتلقى القبض علي النائب الأول لمرشد الجماعة الإهاربية خيرت الشاطر فى شقة بمدينة نصر بتهمة التحريض على قتل المتظاهرين، بعد قرار النيابة العامة بضبطه واحضاره.

«الشاطر» الذى كان يوصف بالرجل القوى فى الجماعة اعتزم تاترشح لمنصب رئيس إلا أن لجنة الانتخابات رفضت أوراقه لاسباب قانونية، فدفعت الجماعة الإرهابية  بمحمد مرسي العياط  بديلا عنه.

كما وجهت النيابة العامة إلى خيرت الشاطر وآخرين تهم التخابر مع منظمات أجنبية خارج البلاد، بغية ارتكاب أعمال إرهابية داخل البلاد، وإفشاء أسرار الدفاع عن البلاد لدولة أجنبية ومن يعملون لمصلحتها، وتمويل الإرهاب، والتدريب العسكري لتحقيق أغراض التنظيم الدولي للإخوان، وارتكاب أفعال تؤدي إلى المساس باستقلال البلاد ووحدتها وسلامة أراضيها.

 

 

قبل هروب القيادى المحسوب على الجماعة الإرهابية صفوت حجازى إلى ليبيا نجحت أجهزة الأمن بمطروح، فى القبض عليه بمنطقة سيوة، بعد اتهامه فى عدة قضايا منها التحريض على ارتكاب أعمال  عنف، والشروع في قتل.

وكانت النيابة العامة قد احالت محمد البلتاجي، وصفوت حجازي، ومحمد الزناتي، وعبد العظيم إبراهيم «الطبيبين بالمستشفى الميداني لاعتصام رابعة العدوية» إلى محكمة جنايات القاهرة، لاتهامهم باختطاف ضابط وأمين شرطة واحتجازهما قسريا، وتعذيبهما داخل مقر اعتصام الجماعة الإخوان الإرهابية بمنطقة رابعة العدوية.

 

حسن البرنس

فى أحد العقارات بمدينة نصر، تم ضبط القيادي الإخواني، حسن البرنس، الذي كان يشغل النائب السابق لمحافظ الإسكندرية. عملية القبض على «البرنس» جاءت، وفقاً لمعلومات وتنسيق بين ضباط مديرية أمن الإسكندرية وجهاز الأمن الوطني.

وفى إحدى الشقق بالقاهرة الجديدة أيضا، تم ضبط المهندس فتحي شهاب الدين، القيادي بجماعة الإخوان الإرهابية وحزب الحرية والعدالة المنحل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق