إليك ما يفعله تناول زيت الزيتون يوميا

الأحد، 24 يونيو 2018 10:00 ص
إليك ما يفعله تناول زيت الزيتون يوميا
زيت الزيتون

ملعقة كبيرة من زيت الزيتون يوميا يمكن أن تساعدك على العيش لفترة أطول، وفقا للخبراء.. فمنذ فترة طويلة يقال إن زيت الزيتون ، وهو عنصر أساسى فى النظام الغذائى لمنطقة البحر المتوسط ، مفيد للصحة.

الآن كشفت الدكتورة سارة برور وأخصائية التغذية فى كلية الطب جامعة نيويورك، أن زيت الزيتون يمكن أن يضيف سنوات إلى حياتك .. مضيفة إن مكونات الطهى الشائعة تحتوى على مضادات للأكسدة التى يمكن أن تساعد فى منع أو إبطاء نمو السرطان وتقليل خطر الإصابة بالأزمات القلبية والسكتات الدماغية - وهى بعض أكثر أنواع القاتلة شيوعًا فى العالم.. هذا ، وقد يقلل ذلك من التأثيرات الضارة للكولسترول وضغط الدم والأمراض المرتبطة بالعمر وتحسين الوظيفة الإدراكية .

وأكدت الأبحاث الحديثة على ثراء زيت الزيتون، على الرغم من إرتفاع سعراته الحرارية، بالدهون الأحادية غير المشبعة التى تساعد على خفض نسبة الكوليتسرول فى الدم وتقلل مخاطر الإصابة بالإزمات القليبة والسكتات الدماغية .

كما يحتوى زيت الزيتون على كميات وفيرة من زيت الذى يحافظ على صحة الجلد والعينين ويقوى جهاز المناعة.. يعتبر مرض السرطان وأمراض القلب ، الذى يُعتقد أن زيت الزيتون يقلل من مخاطره، من أكبر الأمراض التى تسبب الوفاة فى جميع أنحاء العالم.

وتشير الأبحاث الحديثة إلى أنه سيصاب شخص من بين كل ثلاثة اشخاص فى المملكة المتحدة بالسرطان فى مرحلة ما من حياتهم ، ويعزى ربع حالات الوفاة فى بريطانيا والولايات المتحدة ، ومئات الآلاف من الأشخاص سنويا إلى أمراض القلب.

وكشف الباحثون إن مراجعة للدراسات توصلت إلى أن الأشخاص الذين يحصلون على أعلى نسب من زيت الزيتون مقارنة بإستهلاك نسب أقل كانوا أقل عرضة للإصابة بأى نوع من أنواع السرطان بنسبة 34% وخاصة سرطان الثدي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق