جدة تستضيف تحالف دعم اليمن.. و«الحديدة» على بعد خطوات من التحرير الكامل

السبت، 23 يونيو 2018 12:00 م
جدة تستضيف تحالف دعم اليمن.. و«الحديدة» على بعد خطوات من التحرير الكامل
قوات التحالف العربي

في وقت وصلت فيه قوة جديدة من قوات التحالف العربى إلى مدينة الحديدة اليوم السبت لدعم العمليات النوعية التي يخوضها الجيش اليمني على جبهات المدينة، تستضيف جدة اليوم اجتماع وزراء إعلام الدول الأعضاء فى تحالف دعم الشرعية فى اليمن بقصر المؤتمرات.

ووصلت قوة جديدة من قوات التحالف العربى إلى مدينة الحديدة إلى جبهة الساحل الغربى فى اليمن تزامنا مع انتصارات القوات اليمنية فى محافظة الحديدة، فيما يأتي هذا الاجتماع العربي لمناقشة المرحلة الهامة والحساسة التي تخص الشأن اليمنى وتشهد فيها جميع الجبهات والمحاور العسكرية على أرض اليمن تقدماً عسكرياً وانتصارات متوالية للجيش اليمنى والمقاومة الشعبية بمساندة قوات تحالف دعم الشرعية فى اليمن فى مختلف الجبهات؛ خاصة فى الحديدة، وصعدة، ونهم؛ فى ظل اندحار وتقهقر ملحوظ للميلشيات الحوثية الانقلابية المدعومة من النظام الإيراني.
 
ويعقد الاجتماع برئاسة وزير الإعلام السعودى الدكتور عواد بن صالح العواد ومشاركة وزراء الإعلام والمسئولين عن الإعلام فى دول التحالف وتشمل مصر، والسعودية، والإمارات، والأردن، والبحرين، وباكستان، وجيبوتى، والسودان، والسنغال، والكويت، والمغرب، وماليزيا، واليمن، فيما اعتذرت المغرب عن المشاركة فى الاجتماع.

يمثل مصر مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ويهدف الاجتماع لمناقشة سبل تنسيق الجهود الإعلامية لدول التحالف، وتقديم الدعم الإعلامى اللازم لجهود التحالف العسكرية والسياسية والإنسانية فى اليمن، إضافة إلى تفعيل الخطاب الإعلامى المشترك، وتطوير قنوات التعاون بين دول التحالف.

وقال مصدر فى الإعلام العسكرى التابع للمقاومة اليمنية لتحرير الحديدة، وفقا لقناة «سكاى نيوز» الإخبارية، أمس الجمعة، إن القوة التي وصلت الحديدة تلقت خلال الفترة الماضية تدريباتها فى معسكرات التدريب الخاصة بألوية المقاومة، مؤكدًا أن القوة فى كامل الجاهزية القتالية، مشيرا إلى أنها ستلتحق بالجبهات وفقا للخطط العسكرية المتبعة من ألوية العمالقة والمقاومة التهامية وتحالف دعم الشرعية، من أجل تحرير كامل محافظة الحديدة.

وكانت القوات اليمنية الشرعية بإسناد من قوات التحالف العربى قد تصدت، فى وقت سابق، لمحاولات تسلل يائسة للحوثيين فى مطار الحديدة والمجيلس وحيس.

، إلى جبهة الساحل الغربى فى اليمن تزامنا مع انتصارات القوات اليمنية فى محافظة الحديدة.

 

تستضيف جدة اليوم اجتماع وزراء إعلام الدول الأعضاء فى تحالف دعم الشرعية فى اليمن بقصر المؤتمرات.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة