قبل ما تاخد قرض لازم تأمّن ضهرك.. 5 معلومات تخليك تشتري وثيقة «مخاطر عدم السداد»

الأحد، 24 يونيو 2018 04:33 م
قبل ما تاخد قرض لازم تأمّن ضهرك.. 5 معلومات تخليك تشتري وثيقة «مخاطر عدم السداد»
الحصول على قرض

 

ربما واجه التأمين عقبات عديدة في فهم الناس له واقتناعهم به، ومر بسنوات طويلة من التخوف وعدم اليقين، لكنه الآن أصبح واحدا من الأمور المهمة والأساسية بالنسبة لكثيرين من الناس.

إذا كنت بصدد إقامة شركة أو مشروع، أو افتتاح متجر أو حتى تملك سيارة، فمن الأمور المهمة مع الخطوة الأولى لتحركك هذا أن تتعرف على التفاصيل والإمكانات المتاحة في عملية التأمين، وما تتضمنه من تفاصيل، لعل من أهمها وثيقة مخاطر عدم السداد. 

وثيقة التأمين ضد مخاطر عدم السداد إحدى التغطيات التي توفرها شركات التأمين، ويتم من خلالها سداد أقساط القرض نيابة عن العميل حال وفاته أو إصابته بعجز كلي مستديم يُفقده القدرة على العمل أو الحركة، وذلك بالنيابة عن أسرته باعتبارها المسؤولة عن السداد في حالة التعثر.

وبحسب طبيعة وثيقة مخاطر عدم السداد وتفاصيلها، نستعرض معكم أبرز 5 معلومات تفصيلية وشاملة عنها، وهي كالتالي..

1- تغطي وثيقة مخاطر عدم السداد الوفاة الطبيعية أو نتيجة حادث

2 - فى حالة تعرض العميل لوفاة غير طبيعية "القتل" تلتزم شركة التأمين بسداد باقى أقساط القرض أيضا للبنك، بشرط واحد هو ألا يكون القاتل هو المستفيد الأوحد

3 - تلتزم شركة التأمين بسداد أقساط القرض ايضا فى حالة انتحار العميل بشرط أن يكون قد مضى على إصدار الوثيقة عامين على الأقل قبل الانتحار.

4 - إذا كان مبلغ القرض يزيد على 250 ألف جنيه ففى تلك الحالة تطلب شركة التأمين الكشف الطبى على العميل وإذ تبين إصابته بمرض مزمن ترفض شركة التأمين إصدار الوثيقة، وأما القروض التى تقل عن 250 ألف جنيه فيكتفى العميل بالتوقيع على إقرار يفيد عدم إصابته بأى مرض مزمن

5- تختلف أسعار الوثيقة من قرض لآخر وفقا لسن العميل، لكن الحد الأدنى 3 فى الألف، مثال قيمة 300 جنيه من قرض قيمته 100 الف جنيه.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق