رياح الخير تهب من المتوسط.. تعرف على أحدث اكتشافات الغاز الطبيعي بعد حقل ظهر

الأحد، 24 يونيو 2018 09:00 م
رياح الخير تهب من المتوسط.. تعرف على أحدث اكتشافات الغاز الطبيعي بعد حقل ظهر
حقول بترول
مروة الغول

 

حقل النور.. هل سمعت هذا الاسم من قبل؟ إذا لم تكن قد سمعته فأنت في حاجة لقراءة هذا الموضوع حتى آخره، لتتعرف على أبرز كشوف الغاز الطبيعي في مصر بعد حقل ظهر، والأثر الإيجابي المنتظر بسبب «النور».

بعد لقاء المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية  كلاوديو ديسكالزى الرئيس التنفيذى لشركة إينى الإيطالية والمهندس انطونيو فيلا مدير أنشطة البحث والاستكشاف بالشركة والمهندس فابيو كافانا مدير عام الشركة نهاية الأسبوع الماضي حيث تم استعراض أنشطة إينى فى مجالات البحث والاستكشاف والإنتاج فى مصر كما تم مناقشة خطة الحفر المستهدفة للحقل الجديد «نور» الواعد في منطقة البحر المتوسط والذي تشير التوقعات إلى أنه سيكون هدية  الدولة للمصريين خلال الفترة القادمة للبحث عن كشف غاز كبير  فى منطقة البحر المتوسط  يضاف إلى حقل ظهر العملاق  والذي سيلبى  الاحتياجات المحلية من الغاز ويساهم بشكل كبير فى تحول مصر لمركز إقليمي لتداول  وبيع الطاقة فى المنطقة.

وكشف مصدر مسئول بوزارة البترول والثروة المعدنية، عن تفاصيل حقل نور المستكشف حديثا قائلا أن حقل نور يقع  داخل البحر الاقليمي المصري ،على عمق  348 مترا، بعيد عن الشاطئ المصري  بـ 67 كيلو.

حقل نور امتياز ثقة
حقل نور امتياز ثقة طبقا لتوزيع هيئة الغاز على الخريطة  

 
وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ «صوت الأمة»، أن المنطقة قريبة في نفس حدود مناطق المياه الضحلة وهى منطقة استكشافية  كما أنها امتداد المياه الاقتصادية لامتياز ثقة في منطقة ثقة وتقوم شركة «إيني» الإيطالية بالتنقيب  عن الغاز به، وتابع المصدر أنه سيتم الإعلان عن حقل نور بعد الانتهاء من تجميع البيانات.
 
حقل نور امتياز ثقة
حقل نور امتياز ثقة طبقا لتوزيع هيئة الغاز على الخريطة

وكان لقاء وزير البترول والثروة المعدنية بكلاوديو ديسكالزى الرئيس التنفيذى لشركة إينى الإيطالية والمهندس انطونيو فيلا مدير أنشطة البحث والاستكشاف بالشركة والمهندس فابيو كافانا مدير عام الشركة قد تناول موقف تنفيذ الأعمال لاستكمال مشروع تنمية حقل نورس، وكذلك استعراض الموقف التنفيذي لاستكمال باقى مراحل مشروع تنمية حقل ظهر وما تم إنجازه من أعمال إنشائية فى وحدات معالجة الغازات بالمحطة البرية ببورسعيد، مؤكداً أن هناك تعاون وتنسيق كامل مع شركة إينى الإيطالية وشركات البترول المصرية بتروبل وبتروجت وإنبى وخدمات البترول البحرية للتعجيل والإسراع بمعدلات التنفيذ لباقى مراحل المشروع.

حقل نور امتياز ثقة

حقل نور امتياز ثقة طبقا لتوزيع هيئة الغاز على الخريطة

ومن جانبه أشاد ديسكالزى بما تحقق من نتائج أعمال متميزة والتعاون المثمر مع قطاع البترول المصرى، وأن هناك ثقة فى مناخ الاستثمار في مصر حيث خصصت الشركة 70% من حجم استثماراتها عالمياً للاستثمار في مصر ، مشيراً إلى أن حجم الاستثمارات التي تم ضخها في حقلى نورس وظهر الذي بلغ حتى الأن 4 ر8 مليار دولار، وأنه من المخطط ضخ 3 مليارات دولار أخرى خلال المرحلة المقبلة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق